الدبلوماسية السعودية في نجاح جديد.. رفع كلي للعقوبات الأمريكية عن السودان

الزيارات: 104
1 تعليق
الدبلوماسية السعودية في نجاح جديد.. رفع كلي للعقوبات الأمريكية عن السودان

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:
حققت الدبلوماسية السعودية انجازاً جديداً بالرفع التام عن العقوبات الاقتصادية الآمريكية عن السودان والتي قاد دفة هذه الوساطة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حيث أكد في وقت سابق وزير الدولة بالرئاسة السودانية الفريق طه عثمان الحسين أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ببذل المزيد من الجهود من أجل الرفع الكلي للعقوبات عن السودان، مضيفاً أن الدور السعودي المتعاظم في رفع العقوبات عن السودان كان وراء الانفراجة التي تحققت «ولولاه لما تحقق ما تحقق».
وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت اليوم إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان وذلك اعتبارا من الـ12 من شهر أكتوبر من العام الحالي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان صحفي اليوم ” إن هذا القرار جاء اعترافًا بالإجراءات الايجابية التي اتخذتها حكومة السودان للحفاظ على وقف الأعمال القتالية في مناطق النزاع في السودان وتحسين المساعدات الإنسانية للوصول إلى جميع أنحاء السودان والحفاظ على التعاون مع الولايات المتحدة في معالجة الصراعات الإقليمية وتهديد الإرهاب”.
وأضافت ” إن هذا القرار سيسري مفعوله اعتباراً من 12 أكتوبر 2017 م , مشيرة إلى أن هذا الإجراء جاء من خلال جهد دبلوماسي مكثف طيلة 16 شهراً في سبيل إحراز تقدم مع السودان في المجالات الرئيسية”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    كل الشكر والتقدير لصاحب السمو محمد بن سلمان علي المجهودات الجباره لرفع الحصر عن السودان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>