حذر مجلس الضمان الصحي التعاوني شركات التأمين الصحي وشركات إدارة المطالبات “من عدم الالتزام بما نصت عليه الوثيقة الموحدة للتأمين من منافع”.

وقال المجلس في بيان له “تعميم هام جداً لشركات التأمين المؤهلة، إن هناك عدداً من المنافع المحددة في (الوثيقة) لا تقوم الشركات بتغطيتها، وتتعامل معها على أنها من الاستثناءات”.

وطالب المجلس الشركات، بعبارات مشددة بإشعاره كتابياً “خلال 10 أيام ” بما يفيد الالتزام بتغطية 12 منفعة محددة في الوثيقة ولوحظ عدم التزام الشركات بتغطيتها.

وقال المجلس إن أي عذر من الشركات لعدم التغطية لن يكون مقبولاً، ومشيراً إلى أن الحالات والمنافع الـ 12 التي لا تلتزم بها الشركات، قال مجلس الضمان الصحي التعاوني إن الدراسة التي أجراها كشفت أن الشركات لا تلتزم بما ورد في حالات: الأخطار الشخصية، إعادة التأهيل ، تكاليف النظارات الطبية، تكاليف السماعات الطبية، ختان الذكور، الإبر الموضعية لحالات خشونة المفاصل والركبة، تغطية المولود من اليوم الأول للولادة، تنظيف الأسنان، معالجة السكر والضغط، الأجهزة الطبية.

وأكد المجلس حرصه على جودة التغطية الطبية الصحية للمؤمن لهم، لذلك فستتم متابعة التزام الشركات بما ورد في التعميم من خلال الجولات الميدانية لفرق الزيارات، والشكاوى.