تسلّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية، التي تعد من أكبر ثلاث مؤسسات تعليمية في روسيا.

جاء ذلك خلال تشريفه -رعاه الله- حفل جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية بهذه المناسبة.

وقال الملك سلمان في كلمته خلال الحفل: إن العلم والمعرفة هما الأساس الذي تقوم عليه نهضة الأمم، من خلال تكوين أجيال متعلمة تقود المجتمعات، وتسهم في تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، والمحافظة على المنجزات الحضارية، وفي هذا المجال نشيد باعتزاز وفخر بتراث الأمة العربية والإسلامية التي يشهد التاريخ بإسهاماتها في مسيرة الحضارة الإنسانية في ميادين العلوم المختلفة، ودورها كحلقة وصل رئيسية في العلاقات الدولية بين شعوب وثقافات العالم.

وأكد خادم الحرمين -حفظه الله- أن المملكة تولي اهتماماً كبيراً بإيجاد جيل جديد يسهم في بناء الحضارة الإنسانية ومواجهة التحديات المعاصرة، داعياً الجامعات ومراكز العلم والفكر في البلدين الصديقين لمد جسور التواصل والتعاون لتعزيز لغة الحوار الهادف وتعميق نشر المعرفة وتطوير البحوث المشتركة بما يخدم شعبينا وشعوب العالم أجمع.

وأعرب خادم الحرمين -حفظه الله- عن شكره وتقديره لمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، معرباً عن سعادته بقبولها من هذا الصرح العلمي، الذي يمثل بسجله المميز منارة علمية مشرقة.