الشيخ العتيبي يلقي عدداً من المحاضرات الدعوية في الخفجي

الزيارات: 1184
تعليقان 2
الشيخ العتيبي يلقي عدداً من المحاضرات الدعوية في الخفجي

أبعاد الخفجي ـ عبدالله عمر، تصوير ـ محمد السبيعي:
زار إمام وخطيب جامع نعمة اليامي بالدمام فضيلة الشيخ مشعل العتيبي محافظة الخفجي يوم أمس الأحد 18-01-1439هـ بدعوة من إدارة المساجد والدعوة والارشاد بالخفجي، حيث بدأ جولته الدعوية في مدرسة الخالدية الثانوية وكان في استقباله قائد المدرسة ناصر الرغيلان، وتحدث للطلاب خلال الزيارة عن قضية علاقة الرزق بالمحافظة على الصلاة وبر الوالدين وأكد على احترام العلماء والمحافظة على تلاوة القرآن الكريم.
عقب ذلك ألتقى بطلاب المعهد التقني السعودي للبترول، وتطرق بكلمته عن الصلاة وبر الوالدين وحرمة المعازف وسُبل التوبة.
بعدها قام بزيارة محافظ الخفجي محمد الهزاع، الذي رحب بالشيخ العتيبي، حاثاً الدعاة والخطباء بعدم إغفال جانب التوعية النسائية وإن عليهم مسؤولية تجاه المجتمع، مقدماً شكره لإدارة مساجد الخفجي على برامجهم، وأشاد فيها وطالب بتكثيف مثل هذه اللقاءات واستشهد ببعض القصص للعلامة ابن عثيمين رحمه الله.
بعدها ألقى العتيبي كلمة عن سير أمهات المؤمنين خديجة وعائشة بمدرسة الخنساء رضي الله عنها، ثم زار لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية، وأطلع على البرامج والمشاريع وشكر القائمين على العمل الخيري.
وألقى العتيبي محاضرته بعنوان دمعة أب بجامع حصة بنت نعير الهاجري رحمها الله، ذكر فيها قصص و عِبر عن عقوق الوالدين، بعضها من رواية لكبار في السن وأخرى من قضاة المحاكم، وأكد على أن أجر البر مستمر إلى ما بعد الوفاة، وذكر بعض الشواهد عليها وأن الاباء والامهات حقهم مقرون بحق الله، واستشهد العتيبي بآيات وأحاديث وقصص من السلف الصالح وأبيات شعرية.
فيما اختتمت زيارته لمقر صحيفة «أبعاد الخفجي» حيث إطلع على أقسامها وسير العمل فيها، مثنياً على ما تقوم به الصحيفة من خدمة للمجتمع.


التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عمر الرمالي

    ‏ابواب العلم كلها تؤدي إلى الفضيلة والعلو والمكانة الراقيه ومن ينال من العلم سيترك اثر مساهماته بالنهضة الشاملة للبلد واهله‏ابويوسف ..الرمالي.. الله يرحمك ياجدي..

  2. ١
    محب لديني ووطني وحكامنا

    الله يجزاك خير يالعتيبي ، وكل من هيئ كل محاظرات الشيخ في المدارس أو في الكليه أو في الجامع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>