المقاصف المدرسية .. مواد غير صحية وأسعار مرتفعة والصحة تخصص مركزاً للبلاغات

الزيارات: 810
تعليقات 6
المقاصف المدرسية .. مواد غير صحية وأسعار مرتفعة والصحة تخصص مركزاً للبلاغات

أبعاد الخفجي – شاير الشمري:
إشتكى عدد من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من إرتفاع الأسعار في المقاصف المدرسية الأمر الذي بات مرهقاً لميزانيات الأسر، حيث أن بعض المواد المباعة أسعارها ضعف الأسعار في الأسواق.
وتحدث عدد من أولياء الأمور أن أسعار المقاصف المدرسية وبشكل خاص في مدارس البنات مبالغ فيها، وأصبح المصروف المدرسي للطالب غير كافي، حيث قال سعد الدوسري لدي ثلاث بنات في مراحل مختلفه من التعليم وبصراحة يستنزفن مصرف يومياً كبيراً بحجة أن مبلغ ريالين أو ثلاثة غير كافي في ظل أن أسعار المواد المعروضة في المقصف مرتفعة جداً .
فيما ذكرت أحدى وليات الأمر أنها من ذوي الدخل المحدود وفي كثير من الأحيان لا أستطيع توفير المبلغ الكافي لأبنتي لتشتري من المقصف الأمر الذي يضع إبنتي في إحراج أمام زميلاتها مطالبة بضرورة وجود رقابة على أسعار المواد في المقصف والذي تجاوز ببعضها أسعار المحلات في الأسواق .
الطالبة هند والطالب أحمد يدرسان في المرحلة الثانوية وذكرا بعض الملاحظات على مقصف مدرستيهما حيث أن المواد المباعة فيها بالإضافة لسعرها العالي فهي غير صحية ولايوجد سوى البطاطا والشوكولاته والمياه الحاره .
وأضافا أيضا أن نظام الفسحتين يضغط على الأهالي من ناحية المصروف المدرسي بالإضافة لعدم توفر الأماكن المناسبة حيث أنه يكون في أجواء حاره جداً .
كما أن مشكلة أسعار المقاصف لم تكن حصراً على طلاب المدارس حيث أن كثيراً من الطالبات في كلية العلوم والآداب أبدن تذمرهن من أسعار البوفيه في الكلية .
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد شددت على ضرورة عدم بيع بعض المنتجات في المقاصف المدرسية كالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والشيبسات والشوكولاته والحلوى .
وأوضحت أن هذا المنع جاء نتيجة الضرر التي تسببه هذه المنتجات على صحة الطلاب والطالبات ، مشيرة إلى أنه تم المنع بالتعاون مع وزارة الصحة .
هذا وخصصت الوزارة مركزاً خدمة لتلقي البلاغات حول المقاصف ، حيث تلقى المركز ٩٣٧ منذ بداية العام وحتى الآن ٧٦٧ بلاغاً عن المقاصف المخالفة .
يذكر أن وزارة تشدد على جميع المدارس بمتابعة المقاصف المدرسية والتأكد من جودة مايقدم للطلاب وضرورة أن يكون صحياً وذلك من خلال التعميم على المدارس عن آلية تشغيل المقاصف المدرسية والإشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأغذية

 

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    مع الاسف أغلب الممنوعات بالمدارس موجوده وتباع وعلى علم من مدراء المدارس وتباع بضعف السعر ايضاً

  2. ٤
    زائر

    صحيح الاسعار حيييل مبالغ فيها اللي بنص ريال صار بريالين !!

  3. ٣
    زائر

    مافي حل عند المندوبية
    قبل سنة قدمت شكوي على المدرسة الابتداية الاولى للبنات بشان الاسعار بس الاسف كان تصرف المندوبية اجراء غير صحيح عطو جوالى مديرة المدرسة واتصلت على عشان اتنزل عن الشكوى والنتيجة
    ((( المندوبية ماحلت المشكلة ))))) والاسعار على حالة

  4. ٢
    زائر

    تم منع بيع البطاط من المدرسة لقينا الطلاب جايبينها من بيوتهم ومن البقالات والحجم العائلي بعد شي نسوي

  5. ١
    الاسم (اختيارى)

    خلهم يرفعون الاسعار اهم شي يمنعون الاشياء الضاره للطلاب وينتبهون للتاريخ لان السرطان اصبح يحصد الارواح بسبب التاريخ المنتهي والحلوى الصينيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>