وقع معالي الأمين العام لمركز الملك سلمان للشباب الأستاذ بدر بن محمد العساكر، ، و نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان ، اليوم مذكرة تفاهم بهدف تحقيق أحد محاور (رؤية السعودية 2030م) المتعلق بإيجاد مجتمع حيوي.

جاء توقيع الاتفاقية خلال اليوم الثالث من فعاليات منتدى (سابك) للموارد البشرية، الذي تستضيفه الشركة خلال الفترة (15 – 17 أكتوبر 2017م)، في مركزها العالمي بالرياض، حيث يلتقي قادة وخبراء عالميين ومحليين للتحاور حول أفضل السبل الكفيلة بتطوير وتنمية الموارد البشرية في المملكة، ليثبتوا بأن “التحول في الموارد البشرية: يُمكن رؤية السعودية 2030م”.

وعبر العساكر عن سعادته بهذه المذكرة، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه (سابك) في تشجيع مشاركة الشباب في عملية التطوير التي تشهدها البلاد من خلال تنمية مهاراتهم ليصحبوا قادرين على تحقيق قيمة مضافة لوطنهم.

وبدوره رحب البنيان بهذا التعاون بين (سابك) ومركز الملك سلمان للشباب، مؤكداً على استمرار الشركة في بذل أقصى ما يمكنها لدفع الشباب للمشاركة في تطوير وطنهم، حيث يشكل الشباب عنصراً مهماً في تحقيق طموحات قيادة البلاد وشعبها.

وتوفر المذكرة فرصاً لإلهام الشباب عبر برامج مشتركة تهدف إلى تحقيق التغيير الإيجابي وتعزيز روح الابتكار لديهم. كما تقدم الدعم اللازم لأفكار الشباب الإبداعية وذلك لتحويلها إلى مشاريع منتجة وناجحة، وتهدف إلى رفع مهارات التخطيط الحياتية والمهنية والقيادية لديهم.

وتشجع المذكرة بين (سابك) ومركز الملك سلمان ثقافة الإبداع والابتكار لدى الشباب، وذلك بتنظيم “معرض الصانع” بشكل دوري حيث يتم من خلاله تقديم مجموعة من الأنشطة والبرامج لتحفيز ودعم الفكر الإبداعي لدى شباب.