أكدت رئيسة لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي السيدة ميشيل اليو ماري أهمية دور المملكة في منطقة الشرق الأوسط لتثبيت الاستقرار، منوهة برؤية المملكة 2030 ومشروع “نيوم”.

وقالت ماري عقب اجتماعها أمس مع مساعد رئيس مجلس الشورى د. يحيى بن عبدالله الصمعان بمقر المجلس إن العلاقات بين مجلس البرلمان الأوروبي والمملكة تأخذ طابع الاستدامة والأهمية القصوى، مشيرةً إلى ما يواجه المملكة والاتحاد الأوروبي من تحديات أمنية تتجلى في مشكلات الإرهاب، وكذلك تحديات اقتصادية مشتركة.

ونوهت رئيسة وفد لجنتي العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بالعلاقات بين البرلمان الأوربي ومجلس الشورى، لافتةً إلى أن تعزيز هذه العلاقات سيمكن المجلسين من عقد حوارات قد تسهم في حل بعض الأزمات.

من جانه أكّد سمو الأمير د. خالد بن عبدالله بن مشاري آل سعود عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة على أهمية زيارة وفد لجنتي العلاقات مع شبه الجزيرة العربية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي إلى المملكة، مبيّناً سموه أن اللقاءات والاجتماعات بين الجانبين كانت مفيدة وشملت 15 اجتماعاً تمحورت حول زيادة التفاهم في قضايا مشتركة وكذلك التعاون لتنسيق المواقف البرلمانية حول العديد من القضايا.