سجلت منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2017 رقماً قياسياً من حيث عدد الحضور الجماهيري الذي اقترب من مليوني متفرج حضروا إلى الملاعب حتى الآن على مستوى الشرق والغرب في جميع أدوار البطولة، إلى جانب مئات الملايين الذين تابعوا المباريات عبر التلفزيون، واهتمام عشرات الملايين بالبطولة من خلال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وفق تأكيدات آسيوية.

وارتفعت وتيرة الاستعدادات قبل ساعات من موعد إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 بين أوراوا ريد دايموندز الياباني وضيفه الهلال السعودي، اليوم السبت على استاد سايتاما، وينتظر أن تؤكد هذه المباراة تسجيل رقم قياسي في مجموع الحضور الجماهيري بمباراتي الدور النهائي على مر تاريخ البطولة.

وحضر مباراة الذهاب على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض 59136 متفرج، في حين تم بيع أكثر من 95% من تذاكر مباراة الإياب، وطباعة 58 ألف تذكرة للمباراة.

ومن خلال هذه الأرقام فإن الدور النهائي للبطولة سيسجل رقماً قياسياً من ناحية مجموع الحضور الجماهيري في مباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي.

ويعد الرقم القياسي السابق في مجموع الحضور الجماهيري بمباراتي الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال آسيا كان عام 2013، (111348 متفرج” في المباراتين بين غوانغزهو ايفرغراند الصيني وسيؤول الكوري الجنوبي، أما أعلى مباراة منفردة من ناحية الحضور الجماهيري في نهائي دوري أبطال آسيا فقد كانت عام 2014 بين الهلال السعودي وويسترن سيدني وندررز الأسترالي على ملعب الملك فهد في الرياض، وحضرها 63763 متفرجاً.

وخلال هذا العام بلغ مجموع الحضور الجماهيري في مباريات البطولة 1907151 مليون متفرج في 140 مباراة حتى الآن، وبمعدل 13628 متفرجاً للمباراة الواحدة، وهو رقم يعتبر مميزاً، خصوصاً وأن العديد من مباريات منطقة غرب آسيا أقيمت على ملاعب محايدة.