أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمس الاثنين قائمة مختصرة للاعبين المرشحين لنيل لقب افضل لاعب في افريقيا لعام 2017، من 11 لاعباً بينهم ثلاثة لاعبين عرب.

وشارك في هذه التصفية أعضاء اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد، ومجموعة خبراء الإعلام التابعة للاتحاد، اضافة الى مجموعة من مستشاري الاعلام والتلفزيون المستقلين، وضمت القائمة 30 لاعباً.

وتشمل المرحلة الثانية والأخيرة تصويت مدربي المنتخبات او المديرين الفنيين للاتحادات الوطنية بالإضافة لعشرة أفراد من مجموعة مستقلة من خبراء الإعلام والتلفزيون.

وللمرة الأولى، سيشارك قائدو المنتخبات الوطنية من الاتحادات الاعضاء في عملية اختيار لاعب العام الافريقي، على ان يتم توزيع الجوائز في الرابع من يناير 2018 في أكرا عاصمة غانا.

وضمت القائمة المغربي كريم الأحمدي ( فينوورد الهولندي)، والمصري محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)، والجزائري ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)

كما ضمت قائمة لاعب العام داخل أفريقيا المغربي أشرف بنشرقي ويلعب للوداد البيضاوي، ولاعب الأهلي المصري أحمد فتحي، والتونسي نبيل علي معلول الذي يلعب للأهلي المصري)، ولاعب الوداد البيضاوي محمد ونجم ولاعب الترجي التونسي طه ياسين.