بالصور.. محلات الذهب في الخفجي تتقيد بالسعودة مع انطلاق حملة التوطين

الزيارات: 1454
1 تعليق
بالصور.. محلات الذهب في الخفجي تتقيد بالسعودة مع انطلاق حملة التوطين

أبعاد الخفجي – عامر المالكي , تصوير – محمد السبيعي:
بدأت فرق التفتيش التابعة لمكتب العمل والتنمية الاجتماعية بالخفجي في تنفيذ الجولات الميدانية الرقابية على المراكز التجارية للتحقق من قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، وضبط المخالفات.
وقد اسفرت هذه الحملة التي انطلقت اليوم الأحد 15-3-1439هـ التي رافقتها «أبعاد الخفجي» عن زيارة خمسة محلات في سوق الذهب واتضح ان جميع المحلات ملتزمة بقرار التوطين وواحد فقط من المحلات مغلق.
ويهدف برنامج التوطين بالمناطق إلى إعداد الخطط وآليات التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية، بالتركيز على ممكنات كل منطقة، بالإضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، بما يضمن تمكين الشباب والشابات من فرص العمل، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة، ووضع المحفِّزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتوطين فرص العمل المتاحة.
كما يهدف البرنامج، إلى إيجاد الآليات المناسبة لتنمية وتطوير القدرات والإمكانات المعرفية والمهارية للقوى العاملة، لتكون جاهزة للتوطين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتدريب والتأهيل.
وتم الاتفاق على البدء في تفعيل العمل المشترك، فيما يتعلق بتنفيذ برامج توطين الأنشطة في سوق العمل بالمناطق ومتابعة تنفيذها، وتفعيل جهود التوطين والتفتيش، كما تم اعتماد وثيقة برنامج التوطين في المناطق، لدعم وتعزيز التكامل بين الجهات الشريكة من أجل زيادة نسب التوطين المنتِج.
وتركز آلية عمل اللجان الميدانية، على تنفيذ خطة التفتيش والمتابعة اللازمة لتنفيذ برامج التوطين في المنطقة، والقيام بجولات ميدانية صباحية ومسائية، بشكل يحقق التغطية الكاملة للأنشطة في النطاق الجغرافي المحدد، وإعداد جداول لتحديد الأولوية للأنشطة، لتوجيه الجهد الميداني نحو الأنشطة الأكثر استهدافاً بالمتابعة والتفتيش، وتزويد أمانة البرنامج بذلك، وتحرير ضبطيات المخالفات في حال عدم الالتزام بقرارات التوطين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الذهبي

    الله يقويكم خبر يثلج الصدر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>