أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن إدارة الجوازات تستعد لتوظيف 140 امرأة برتب عسكرية تبدأ برتبة جندي، مؤكدا أن هذا العدد قابل للزيادة في المستقبل وذلك بناء على توجيهات وزير الداخلية.

وبين اللواء اليحيى أن توزيع خريج معهد الجوازات أصبح آليا بدون تدخل بشري في التوزيع، وبعد أن يقوم طالب المعهد بتحديد ثلاث رغبات يقوم البرنامج المعد لذلك باختيار واحد منها، مشيرا إلى أن الجوازات ستدرب موظفيها على لغة الإشارة لمخاطبة فئة الصم والبكم وذلك بالاتفاق مع إحدى الجمعيات المتخصصة.

جاءت تصريحات اللواء اليحيى في حفل تخريج الدورة 41 بمعهد الجوازات والتي رعاها مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية .

وقال مدير عام الجوازات في كلمة له خلال الحفل” إننا نزف كوكبة جديدة لقطاع الجوازات من شباب الوطن في الدورة الحادية والأربعين بمجموع خريجين “513” طالباً حصلوا جميعهم خلال عام دراسي تدريبات عسكرية ونظرية وعلمية وتخصصية، مضيفا أنه تم التركيز على الطلبة في معهد الجوازات على تعليم اللغة الانجليزية ومهارات التعامل الراقي مع ضيوف المملكة وإدارة الوقت”.

وأشار إلى أن الخريجين تشرفوا بالعمل في خدمة حجاج بيت الله الحرام بمطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة ، وشاركوا في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في حملة” وطن بلا مخالف”.

ومن جانبه قال مدير معهد الجوازات العقيد سعد بن سعيد القحطاني، إن هذه الدورة تلقت تدريباً مكثفاً على أنظمة الجوازات الآلية وكذلك التدريب العملي والنظري على نظام البصمات العشرية وأجهزة الكشف عن التزوير والأسلحة.

وأعلن مدير شعبة التعليم بمعهد الجوازات العقيد عماد بن منصور العساف، في كلمة له، النتيجة العامة للدورة الحادية والأربعين حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان النهائي 513 طالباً وكانت نسبة النجاح 100%.

تلا ذلك العرض العسكري، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة وسلم راعي الحفل مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ،الشهادات وجوائز التفوق للخريجين والمتميزين في الأنشطة المختلفة ، كما تم تكريم الجهات المتعاونة مع المعهد وتكريم الضباط والأفراد والموظفين والمدربين المتميزين من منسوبي المعهد.