تأهل الجزيرة الاماراتي المضيف الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العالم في كرة القدم للاندية، بفوزه أمس السبت في ابو ظبي على اورارو ريد دايموندز الياباني 1-صفر في ربع النهائي حمل توقيع علي مبخوت الهدف في الدقيقة 52، وسيلعب في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع ريال مدريد الاسباني، بطل دوري أبطال اوروبا.

وكان باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، أول المتأهلين إلى دور الاربعة، إذ سيواجه غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية، على حساب الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا بفوزه عليه 1-صفر بعد التمديد.

ويلتقي الوداد الثلاثاء مع اوراوا، بطل آسيا، في مباراة تحديد المركز الخامس.

على ملعب هزاع بن زايد، قدم مبخوت وزملاؤه مباراة جميلة وقوية، وقادوا الجزيرة إلى دور الاربعة لمواجهة الفريق الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وكان الجزيرة تخطى اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا في الدور الأول بالنتيجة ذاتها وهو ثالث فريق اماراتي بعد الاهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للامارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم ايضا نسخة 2018، لكنه اول من بلغ نصف النهائي بعد ان خرج الاهلي امام اوكلاند سيتي من الدور الاول (صفر-2)، والوحدة من ربع النهائي بخسارته امام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-4.