أعلنت شركة مسقط المالية السعودية الانتهاء من الطرح العام الأولي لصندوق «المشاعر ريت»، الذي يستثمر في عقارات في كل من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة تغطية وصلت إلى 100 %.

يشار إلى أن صندوق المشاعر ريت هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية. حيث يبلغ الحجم الإجمالي للصندوق 572.4 مليون ريال سعودي ، حيث سيتم إدراج الصندوق في “السوق المالية” وسيتم التداول في وحداته بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في “تداول”. وتكون مدة الصندوق (99) عاماً من تاريخ الإدراج.

وأوضح خليفة الحاتمي الرئيس التنفيذي لشركة «مسقط المالية» أن الهدف الرئيسي للصندوق هو توفير دخل جارٍ للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. حيث يعتزم الاستحواذ على ثلاثة أبراج فندقية مؤجرة في مدينة مكة المكرمة بعائد إيجار سنوي يبلغ 6.75 %. وسيقوم الصندوق بتوزيع نقدي نصف سنوي بنسبة لا تقل عن 90 % من صافي أرباح الصندوق السنوية للمساهمين. كما يمكن للصندوق أن يستثمر في جميع القطاعات العقارية (الفندقية والتعليمية والصحية وغيرها) ومشروعات التطوير العقاري المجدية بما لا يزيد عن 25 % من إجمالي أصول الصندوق بهدف تحقيق زيادة في قيمة الوحدة، شريطة أن يستثمر في الأصول العقارية المطورة التي تولد الدخل الدوري بما لا يقل عن 75 % من إجمالي أصول الصندوق.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة مسقط المالية، والتي تتخذ من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مقراً لها، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات، ويضم فريق الاستثمار لدى شركة مسقط المالية مهنيين ذوي خبرات مختلفة في مجالات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة في سوق الأسهم.