احتفل البنك السعودي البريطاني (ساب) بتخريج الدفعة الجديدة في برنامج تطوير الخريجين (مدراء المستقبل) لهذا العام، بعد أن أكملوا 12 شهراً من التدريب المكثف والتدريب على رأس العمل. وخلال الحفل تسلم الخريجون الشهادات والدروع التذكارية من قبل عدد من ممثلي الإدارة العليا والمديرين التنفيذيين في البنك يتقدمهم السيد ديفيد ديو العضو المنتدب لـ ساب.

ويعد برنامج «تطوير الخريجين» إحدى المبادرات الرئيسية التي يقدمها البنك سنوياً منذ 25 عاماً ويأتي ذلك انطلاقاً من التزامه بالاستثمار في تطوير الكفاءات السعودية بهدف صقل مهاراتهم لتولي مراكز قيادية مهمة في البنك مستقبلاً.

ويعتبر البرنامج أيضاً أحد البرامج الإستراتيجية التي تضمن العائد على الاستثمار في تدريب وتطوير مجموعة مختارة من الشباب والشابات السعوديين المتخرجين حديثاً من الجامعات الرائدة في داخل المملكة وخارجها والحاصلين على درجات البكالوريوس أو الماجستير، وذلك من خلال تبني خطط تدريب وتطوير وظيفي فعالة لاكتساب المهارات اللازمة لتولي مناصب قيادية في الإدارات المصرفية الرئيسية أو إدارات الدعم والمساندة، حيث يمنح الموظفين الفرصة لإحداث تأثير حقيقي والقدرة على مواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه القطاع المصرفي.

وكشف الأستاذ فيصل جادو، مديرعام إدارة الموارد البشرية في ساب، عن إعادة هيكلة برنامج ساب لمديري المستقبل ليتواكب مع مشروعات التحول الوطني، حيث يتمحور البرنامج على بناء القدرات لدى خريجي وخريجات الجامعات وصقل مواهب الإبداع وربط المعرفة العلمية بالحياة العملية لدى شباب الوطن وأهمية دور القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني وبناء الكوادر الوطنية التي سوف تساهم بشكل فعال في تحقيق رؤية المملكة 2030. مشيراً إلى أن برامج ساب الموجهة لتنمية الموارد البشرية ساهمت في إنتاج نماذج رائدة تتبوأ مناصب قيادية بارزة وصناع قرار في عدد من المؤسسات الحكومية، وكذلك في كبرى مؤسسات القطاع الخاص.