أكد السعي خلف الكمال الذي يجري في دماء بيب جوارديولا أنه لا مجال لأن يسقط فريقه مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في فخ الثقة الزائدة بالنفس بعد كسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري أمس الأربعاء.

وبعد كسر الرقم القياسي وتحقيق 15 فوزا متتاليا بانتصار ساحق 4-صفر على مستضيفه سوانزي سيتي شعر جوارديولا بالإهانة تقريبا من الإشارة إلى احتمال فقدان المتصدر تركيزه.

وقال المدرب الاسباني بعد سؤاله عن احتمال فقدان بسيط للتركيز بعد وصول الفارق في الصدارة إلى 11 نقطة واقتناع مطارديه أنهم بلا أمل «هذا لن يحدث.. نواصل طلب الكثير من لاعبينا. يمكن أن نخسر ونفقد بعض النقاط لكن الثقة الزائدة عن الحد أمر لم يحدث على الإطلاق في الماضي أو الحاضر أو المستقبل. الفوز في 15 مباراة متتالية يمنحنا الكثير من الثقة بالنفس».

وبعد كسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد بتحقيق 14 فوزا متتاليا بعد تغلبه على مانشستر يونايتد في قمة المدينة الأحد الماضي فإن الانتصار 15 جعل الفريق يكسر الرقم القياسي السابق في الدوري الذي سجله ارسنال بقيادة ارسين فينجر على مدار موسمين في 2002.

لكن الأمر الذي أسعد المدرب الاسباني أكثر من أي شيء هو طريقة انتصارات سيتي التي تسير على الخط ذاته الذي رسمه من قبل مع برشلونة وبايرن ميونيخ.

وقال فيما يوحي بإنه هدية باكرة لعيد الميلاد لجماهير الكرة الانجليزية «لو كانت الجماهير سعيدة بمشاهدتنا فهذه أفضل هدية».

وما يسعد المدرب الاسباني أيضا هي الطريقة الرائعة التي حول بها ديفيد سيلفا لاعب الوسط الاسباني المذهل إلى قمة التألق.

وبثنائيته في مرمى سوانزي تسبب سيلفا في 13 هدفا في الدوري في 17 مباراة شارك فيها، عندما أحرز خمسة أهداف وصنع ثمانية، وهو أكثر مما فعله في موسم 2016-2017 بالكامل.

وظهرت السعادة على جوارديولا بتحول قائد الوسط البالغ عمره 31 عاما إلى مصدر خطورة كبير وقال بحماس «أنا سعيد للغاية من أجل ديفيد. لا يمكن أن ننكر قدراته ومهاراته لكنه في الماضي لم يسجل كثيرا. هو مؤثر أمام المرمى. هو في حالة مذهلة».

وربما يكون الأمر مرضيا لأي طرف محايد لكن بالنسبة لبول كليمنت مدرب سوانزي، الذي شاهد هدفين اخرين من كيفن دي بروين وسيرجيو اجويرو في هزيمة فريقه ليقبع في المركز الأخير، كان الأمر «مروعا».

وقال كليمنت الذي عمل مساعد مدرب في ريال مدريد وبايرن ميونيخ «بالنسبة لي (سيتي) هو أفضل فريق واجهته في حياتي.

«العديد من الرياضيين الرائعين واللاعبين الأذكياء من الصعب حقا التغلب عليهم».

وهو أمر صعب بالفعل إذ لم ينجح سوى ايفرتون في التعادل مع سيتي هذا الموسم ويبدو الأمر صعبا للغاية للمنافسين الاخرين.