التقى مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو أمس برئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض بحضور عدد من رجال الأعمال بمقر الغرفة وذلك ضمن برنامج لقاءات الطاولة المستديرة التي تنظمها الغرفة دوريا مع أصحاب المعالي والوزراء.

وأكد العمرو خلال اللقاء أهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين الدفاع المدني والقطاع الخاص والعمل على تطوير آليات العمل بما يحقق المصلحة العام ويؤمن السلامة للجميع، مشيرا إلى حرص الدفاع المدني على تسهيل وتوحيد الإجراءات والشروط الخاصة بسلامة المنشآت بما يتواءم ومتطلبات السلامة وفق المعايير المعمول بها.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة الغرفة م. أحمد بن سليمان الراجحي أن اللقاء يأتي ضمن برنامج الطاولة المستديرة الذي أطلقته الغرفة مؤخراً وتستضيف خلاله أصحاب المعالي والوزراء لمناقشة وتناول الموضوعات المشتركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

واستعرض اللقاء العديد من المحاور والمبادرات النوعية، حيث أكد العمرو أنهم يدرسون خصخصة العديد من خدمات الدفاع المدني، مشيراً إلى اهتمام الدفاع المدني بتسهيل اجراءات بيئة الاعمال والاستثمار من خلال مشاركة الدفاع المدني ضمن منظومة الجهات الحكومية المعنية بتطوير وتسهيل إجراءات الاستثمار في لجنة تسهيل الاعمال المشكلة برئاسة وزير التجارة والاستثمار، مشيرا إلى تطبيق خدمة “سلامة” التي أطلقت في مارس الماضي، بالإضافة إلى أن الخدمات الإلكترونية التي يعمل عليها مع العديد من الجهات ستقلص الاجراءات وتسهيلها وتوحيدها في كافة المناطق وناقش اللقاء بعض المعوقات والتي من بينها تعارض اشتراطات السلامة بين الدفاع المدني وغيره من الجهات والهيئات الحكومية، مناقشة الوضع القائم في المدن الصناعية، بالإضافة إلى بعض التحديات الإدارية التي تتعلق بطبيعة العمل في مراكز الدفاع المدني، واكد اللقاء على أهمية توحيد جميع الشروط وايجاد معايير واضحة ومعلنه ومتاحه للجميع، وتوحيد التفتيش بين الجهات الحكومية المختلفة على المصانع والمنشآت التجارية الأخرى وزيادة عدد المفتشين لمنشآت القطاع الخاص كما ونوعاً، وفي مجال التدريب أعلن م. أحمد الراجحي تبني الغرفة لمقترح إقامة دورات تأهيلية في مجال السلامة.