أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية أن وزيرها محمد شياع السوداني تلقى دعوة رسمية من قبل نظيره في المملكة لزيارة المملكة، والاطلاع على الشركات والتقنيات الموجودة فيها، مشيرة إلى أن المملكة من البلدان التي فيها صناعة واعدة ومتطورة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالواحد الشمري لـ”الرياض” إنه خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الرياض في اكتوبر الماضي كان من ضمن الوفد المرافق له، وزير الصناعة والمعادن محمد السوداني، حيث كانت تلك فرصة للاطلاع على قسم من الشركات والتقنيات الموجودة في المملكة، مبيناً أن تاريخ الزيارة لم يحدد بعد.

وأضاف أنه تم توجيه دعوة رسمية من قبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة لنظيره العراقي، لغرض زيارة المملكة والاطلاع على التجربة الناجحة في المجال الصناعي.

ولفت إلى أن وفدا كبيرا سيشمل الكثير من المسؤولين بالوزارة ضمن المرافقين للوزير الذي سيكون مختصا في اطلاع الأخوة في المملكة على المشاريع والفرص الاستثمارية في العراق وخاصةً في مجال صناعات البتروكيمياوية.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أنهم يرغبون في الاطلاع على التجربة الحقيقية في المملكة والاستفادة منها بقدر المستطاع، داعيا الشركات السعودية بشكل مباشر لزيارة العراق والاطلاع على الفرص الاستثمارية، معتبراً أن كل هذه التحركات تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

وفي وقت سابق كشف وزير الصناعة العراقية والمعادن وكالة محمد شياع السوداني أن الشركات السعودية أبدت رغبتها القوية للعمل في العراق بمجال البتروكيمياويات والأسمدة الفوسفاتية، ويأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات العراقية السعودية التي شهدت تطوراً كبيراً منذ مطلع العام الحالي.