نجح مهاجم الأهلي عمر السومة في تجاوز الاختبارات الطبية التي خضع لها أمس من قبل الجهاز الطبي في النادي الأهلي، وبات بانتظار الضوء الأخضر من طبيب الفريق للدخول في تدريبات الكرة مع بقية اللاعبين.

وينتظر أن يبدأ اللاعب بالمشاركة في التدريب بعد لقاء الفيحاء في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين غداً السبت على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، إذ باتت مشاركته واردة في المواجهات المقبلة بعد أن أكمل برنامجه العلاجي واللياقي طوال الأيام الماضية من الإصابة التي تعرض لها في الفترة الماضية وتم تشخيصها بإجراء عملية في كاحل القدم.

من جهته، أكد مهاجم الأهلي السابق إبراهيم سويد بأن قرار المدرب سيرغي ربيروف غير موفق بعدم اختيار مهاجم الفريق وهدافه الكبير عمر السومة في القائمة الآسيوية.

وقال : “تأثر الأهلي بغياب السومة فهو لاعب كبير وهداف من الطراز الأول، والدليل على ذلك أن المدرب لم يجد البديل المناسب، وعدم اقتناعه بالبدلاء مثل مهند عسيري والمحترف المصري مؤمن زكريا”.

وأضاف: “عدم اختيار السومة في القائمة الآسيوية كان قرار غير موفق، بدون شك أنه خطأ كبير وقع فيه المدرب ومن المتوقع تأهل الأهلي إلى المرحلة المقبلة دور الـ16 وهو لم يسجل السومة وهو في أمس الحاجة إليه”.

وتابع: “اقترب اللاعب من العودة إلى التدريبات الجماعية وستكون عودته إضافة كبيرة للفريق، وعودته للمجموعة حتى ولم يكن في كامل جاهزيته يشكل إضافة وخيار ثاني للمدرب، نعم يحتاج إلى وقت ولكن ليس بالطويل وسيعود بشكل تدريجي لياقياً وبدنياً والمشاركة في أجزاء بسيطة من المباريات ثم العودة القوية”.

وختم حديثه: “يعتبر هجوم الأهلي جيدا نوعا ما ولكن يحتاج إلى لاعب بمواصفات السومة”.

من جهة أخرى، عقد مجلس إدارة نادي الأهلي اجتماعه الثاني برئاسة الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل وحضور نائبه طارق كيال، وأعضاء مجلس الإدارة الأمين العام محمد القنب، وأمين الصندوق وضاح بخش، والمشرف العام على مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي محمد الحارثي، ومشرف الألعاب المختلفة ياسر محروس، ومسؤول الاستثمار والتسويق عبدالله عجاج، ومسؤول التطوير الإداري ماجد العوفي، ومدير المركز الإعلامي فهد الزهراني.

واستهل المجلس اجتماعه بمناقشة أوضاع الفريق الأول لكرة القدم لضمان المنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها.