توج مانشستر سيتي بلقبه الأول في حقبة مدربه الاسباني جوسيب غوراديولا بإحرازه مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على أرسنال 3-صفر أمس الأحد في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” في لندن.

وسجل الأهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (19) والبلجيكي فنسان كومباني (58) والإسباني دافيد سيلفا (65).

وهو اللقب الأول لسيتي تحت إشراف غوارديولا في موسمه الثاني مع الفريق. وتبقى أمامه بطولة الدوري الإنجليزي التي يتصدرها بفارق مريح يبلغ 13 نقطة (قبل مباراته مع ارسنال بالذات الخميس المقبل في ختام المرحلة الـ28)، ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي خطا فيها خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي باكتساحه بازل السويسري 4-صفر في ذهاب الدور الثاني.

وكان غوارديولا خرج بطريقة مفاجئة أمام ويغان المتواضع من ثمن نهائي مسابقة كأس إنجلترا.

من جهته، يحارب أرسنال لنيل مقعد مؤهل للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل، وأوقعته القرعة في مواجهة صعبة جداً مع ميلان الإيطالي في ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ويتوجب عليه الظفر بلقبها لضمان المشاركة مباشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا من دون إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في “البريمرليغ”

ورفع سيتي عدد ألقابه في المسابقة إلى خمسة، وبقي أرسنال عند لقبيه عامي 1987 و1993، ويملك ليفربول الرقم القياسي برصيد ثمانية القاب.

والتقى الفريقان ذهابا في الدوري عندما فاز سيتي 3-1 وثار لخسارته أمام أرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد 1-2 بعد تمديد الوقت الموسم الماضي.

وقال غوارديولا لشبكة سكاي سبورت “اللقب مهم. نحن سعداء جدا، وتهنئة كبيرة إلى الجميع في مانشستر سيتي وإلى جماهيرنا. هذه الكأس هي لمانشستر سيتي وليست لي.. لم نكن جيدين في الشوط الأول، وكانت هناك العديد من الأخطاء، وفي الثاني لعبنا بشجاعة وشخصية أكبر، وكنا رائعين”.

من جهته، قال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال: “يجب أن نتقبل الانتقاد حين نخسر المباريات.. ويتعين علينا التعافي بسرعة.. تأهلنا إلى النهائي وخسرنا، وبالتالي علينا الآن التركيز على مبارياتنا في الدوري الممتاز”.

وتحدى غوارديولا السلطات الكروية الإنجليزية إذ حضر إلى ملعب ويمبلي واضعاً شارة صفراء دعماً للقادة المسجونين بسبب مطالبتهم باستقلال إقليم كاتالونيا الإسباني.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهم غواردويولا الجمعة بأنه يخرق قوانينه بوضع الشارة على سترته، ومنحه “حتى الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش اليوم الاثنين للرد على الاتهام”.

وكان غوارديولا المولود في كاتالونيا شرح سابقاً سبب وضع هذه الشارة بقوله “اقوم بذلك لأن شخصين محددين في إسبانيا دافعاً عن حرية التصويت، الذي لا توافق عليه السلطات، هما في السجن. إنه أمر غير عادل.. حسنا، يمكنهم إيقافي لفعل ذلك”.

وجاء الهدف الأول عبر الهداف التاريخي لسيتي أغويرو الذي تلقى كرة مباشرة من الحارس برافو مرت خلف المدافعين وتابعها الأرجنتيني من خط المنطقة من فوق الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا المتقدم من مرماه في الشباك في الدقيقة 19.

ونجح كومباني في محاولته الثانية في الدقيقة 58 حين وضع قدمه لتحويل مجرى كرة من الألماني إيلكاي غوندوغان استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى أوسبينا.

وحسم سيتي النتيجة بعد سبع دقائق حين تلقى سيلفا كرة من البرازيلي دانيلو خلف المدافعين فأطلقها بيسراه في الزاوية اليسرى لأوسبينا.