330 مستفيد من برنامج الرعاية الصحية المنزلية بالخفجي

الزيارات: 622
التعليقات: 0
330 مستفيد من برنامج الرعاية الصحية المنزلية بالخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
يعد برنامج الرعاية المنزلية أو ما يسمى الطب المنزلي من البرامج التي أقرتها الوزارة مؤخرا وتعني بتقديم البرامج العلاجية للمرضى المحتاجين في منازلهم وبين ذويهم.
وأوضحت صحة الشرقية أن برنامج الرعاية المنزلية تم إقراره والبدء في تنفيذه بمحافظة الخفجي في شهر صفر من العام 1432هـ، كما أضافت أن البرنامج يضم فريق طبي متكامل ومدرب ومعد إعداداً مميزاً للتعامل مع الحالات المرضية في المنزل ويتكون من طبيب ومنسق وممرض وممرضة وأخصائي علاج طبيعي وأخصائي نفسي وأخصائي اجتماعي وأخصائي تغذية ومثقف صحي، كما تم توفير سيارة خاصة بالبرنامج للقيام بالزيارات المنزلية المجدولة حسب توصيات الطبيب المعالج.
وتابعت: بلغت إحصائيات البرنامج في مستشفى الخفجي حتى العام 1439هـ 330 حالة منها 98 حالة تحت الخدمة، فيما بلغت عدد الزيارات المنفذة 6681، مؤكده أن البرنامج يساهم في تقديم العديد من الخدمات الطبيه حسب الحالة المرضية، حيث يتم تقديم العلاج الطبيعي والتنفسي والتغذية الأنبوبية ومتابعة مرضى السكر والضغط بالإضافة لدعم المريض بالأجهزة الطبيه وتثقيفه صحيه من خلال نشر الوعي الصحي وتأهيل المريض إجتماعياً.
وأشارت أن برنامج الرعاية الصحية المنزلية يلبي الاحتياجات الدينية والصحية والاجتماعية للمستفيدين وذويهم حسب الامكانات المتاحة ولتحقيق رغبة المستفيد في بقاء مريضهم في المنزل لتلقي الرعاية الصحية والعلاج، حيث تعتبر هذه الخدمة من المشاريع الجديدة لوزارة الصحة والخدمات الجليلة التي تقدمها للمواطنين في منازلهم وبين ذويهم، وذلك بهدف التخفيف عنهم عناء الذهاب والإياب.
وعن المستفيدين من البرنامج، ذكرت الصحه أن منهم الأطفال الذين لديهم أمراض وتشوهات خلقية منذ الولادة، مرضى طريحي الفراش وقرح القراش، مرض الأمراض المزمنة والقدم السكرية وكبار السن والامراض المصاحبة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>