اجتمعت لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى مع عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة، حيث عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية – الكاميرونية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د. عبدالمحسن بن عبدالله آل الشيخ، بمقر المجلس في الرياض، اجتماعاً مع سفير جمهورية الكاميرون لدى المملكة عيا تيجاني.

كما عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية – الإيرلندية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د. غازي بن فيصل بن زقر، اجتماعاً مع سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة توني كوتر. كما اجتمع عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية – الكازاخستانية في مجلس الشورى عبدالعزيز بن عبدالكريم العيسى، في مكتبه بمقر المجلس، مع سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة باخيت باتيرشايف.

وجرى خلال الاجتماعات استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والكاميرون وإيرلندا وكازاخستان، في مختلف المجالات وخاصة العلاقات البرلمانية، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بما يعزز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.