نفايات ومخلفات بناء تشوه طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز بالخفجي

الزيارات: 726
تعليقات 4
نفايات ومخلفات بناء تشوه طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز بالخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
يمارس بعض ضعاف النفوس من العماله وبعض المقاولين رمي النفايات ومخلفات البناء وبشكل عشوائي في اللأراضي الفضاء الأمر الذي ساهم في تشويه المظهر العام وماتسببه من تأثير على البيئة والصحة .
حيث إشتكى عدد من المواطنين في حي السلام وإسكان قوى الأمن الداخي من قيام بعض العمالة برمي مخلفات البناء في الموقع الكائن خلف الإسكان وتحديداً بالقرب من الطريق الموصل لحي السلام .
وقال المواطن أحمد الشمري وهو أحد قاطني حي السلام ومرتادي الطريق المؤدي للحي يقوم العديد من العمال وبعض المقاولين ضعاف النفوس بإتخاذ الموقع الكائن خلف حي الإسكان في الأراضي الفضاء وعلى جوانب طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مكباً للنفايات ومخلفات البناء .
وأضاف تتسبب هذه المخلفات في تجمع القوارض والكلاب الضالة مما يسبب الضرر الصحي والبيئي وذلك لما تحويه من مواد ضارة كالأصباغ والدهانات ، مطالباً البلدية بالتدخل وإزالة هذا الأنقاض وإتخاذ الإجراءات النظامية مع المخالفين .
من جهته ذكر عبدالله السبيعي أن هؤلاء المخالفين عادة مايقومون برمي المخلفات في وقت متأخر من الليل بعيداً عن أنظار المراقبين بعد أوقات الدوام الرسمي وحتي لاتطولهم المخالفات والغرامات .
وقال البلديات فرضت على المقاولين إستئجار حاويات لجمع النفايات ومخلفات البناء ورغم ذلك فإن البعض منهم لا يلتزم بذلك ويلقي المخلفات في الشوارع ، مشيراً إلى جهود البلدية في جمع الأنقاض من الأحياء وبشكل مستمر .
يذكر أن رئيس بلدية الخفجي المهندس محمد الحميداني كان قد ذكر في تصريح سابق أن إدارة النظافة والحركة بالبلدية تقوم بحملة نظافة للأحياء من خلال وضع خطة زمنية لكل حي داخل المحافظة والمراكز التابعة لها ، مشيراً إلى إستمرار الحملة إلى حين الإنتهاء من رفع جميع الأنقاض داخل الأحياء السكنية والصناعية في المحافظة والمراكز التابعة لها .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    مع الاسف الخفجي أصبحت ممتلئه بالأنقاض والكمامات والأوساخ بكل مكان تجد الانقاض مع تساهل وتهاون البلديه وهذه الركامات تنقل الأمراض والقوارض والرابح هو هذا التاجر سواء اجنبي او محلي

  2. ٣
    زائر

    واللي صور المخلفات والنفايات ليش ماصور يافطة اسم الشارع لسان حالها يقول ما في أحد يمر هذا الشارع؟

  3. ٢
    زائر

    النفايات والكمامات موجودة بكل مكان مع الاسف مع تساهل وتهاون البلديه مع اصحاب الشاحنات والناقلات للقاذورات

  4. ١
    منجاوي الخفجاوي

    طريق الامير سلطان بن عبدالعزيز في طَي النسيان …
    طريق مهم وحيوي يعاني الاهمال فالارصيف ولا تشجير … الخ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>