عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ، بمكتبه في مقر المجلس بالرياض، الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجلس النواب بالجمهورية العربية الليبية عقيلة صالح، الذي يزور المملكة حالياً تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الشورى برئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له مقدراً له إجابة الدعوة وزيارة المملكة متمنياً له وأعضاء الوفد طيب الإقامة.

وأشاد بمتانة العلاقات الأخوية التي تربط المملكة والجمهورية العربية الليبية، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير آفاق العلاقات بين البلدين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب الليبي بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من ناحية أخرى استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض سفير جمهورية تركمانستان لدى المملكة اوراز محمد تشاريف.

وجرى خلال اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية تركمانستان وسبل تعزيزها في شتى المجالات خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان التركمانستاني، وسبل تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية التركمانستانية من خلال تبادل الزيارات بينهما بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين البلدين.