تنظم المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها) للسياقة الآمنة والتي باركها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-على المستوى الوطني وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور فعاليات توعوية ضمن برنامجها (#ركّزفيالطريق) في حي صلاح الدين بشارع الشيخ عبدالله العنقري يوم الخميس المقبل.

وستسعى الفعالية التي تنظمها المبادرة إلى نشر المعرفة بالسلامة المرورية حيث تركز على السائقين والركاب والمشاة، لتزويدهم بنصائح القيادة الآمنة مثل أخطار السرعة الزائدة وسلبيات استخدام الهاتف المحمول والإجهاد والانشغال أثناء القيادة، كما تولي الفعالية أهمية خاصة لحقوق المشاة وتثقيف طلاب وطالبات المدارس واليافعين بأفضل وسائل السلامة على الطرقات.

وبهذه المناسبة أوضح سليمان المنصور المدير التنفيذي للمبادرة أن الفعالية تأتي استكمالا لجهود المبادرة في ترسيخ السلوك الآمن في القيادة لدى الشباب وإشراك الآباء كنموذج ومثل أعلى للأطفال في سياق السلامة المرورية، مشيداً بالدعم غير المحدود الذي لقيته المبادرة خلال هذه الفعالية من القطاعات المعنية ومن ضمنها وزارة التعليم وهيئة الترفيه والجمعية العربية السعودية للكشافة.

وقال المنصور: على الرغم من التطور اللافت في أداء الإدارة العامة للمرور في التوعية والمتابعة والضبط، إلا أننا نتمنى تشديد الغرامات والعقوبات الخاصة بالمشاة، حيث إن الإنسان من أهم العناصر التي يجب احترامها على الطرقات أولًا وثانيا وأخيراً، واحترام حقوقهم بعبور الطرقات واجب على جميع السائقين.

وأكد المنصور: أن الفعالية تركز على القواعد الأساسية لاستخدام الطريق، والتي يجب أن يلتزم بها سائق المركبة والمشاة أنفسهم، فالتعاون المتبادل بين السائقين والمشاة من شأنه أن يسهم في تعزيز فرص السلامة.

ولفت المدير التنفيذي للمبادرة في ختام حديثه أن الفعالية تحتوي باقة من الأنشطة والمسابقات والجوائز القيمة والتحفيزية للحضور، داعياً الجميع زيارة الموقع والمشاركة في الأنشطة المتنوعة متمنياً السلامة للجميع.