استقبلت العاصمة السودانية الخرطوم وفوداً سعودية متعددة تمثلت في مديري شركات ومجموعات ورجال الاعمال يبحثون عن الاستثمار في مجالات متعددة وفي ولايات السودان المختلفة، أبدي المسؤولون السودانيون ترحابا حارا بالوفود القادمة من المملكة.

وثمن وزير الدولة بوزارة الاستثمار في السودان اسامة فيصل المسؤول عن ملف الاستثمارات السعودية تطور العلاقات الاقتصادية الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال إن العلاقات المتطورة بين المملكة وبلاده لعبت دوراً مهما فى تعزيز التعاون الإقتصادى وتدفق الإستثمارات السعودية علي السودان.

وأشار الوزير السوداني لدي استقباله مجموعة من المستثمرين السعوديين إن الوزارة تعمل على إستقطاب الإستثمار فى مجالات الانتاج الزراعى والحيواني بما يتفق ومبادرة الامن الغذائى العربي ولما يتمتع بها السودان من مزايا و لمردودها المباشر فى قضية الإنتاج،لافتا الي أن بلاده تزخر بفرص إستثمارية واسعة وواعدة .

وقطع فيصل بتنامى حركة الاستثمار بالسودان خلال العامين الماضين بالرغم من آثار العقوبات الاقتصادية الامريكية، مستعرضا فرص الاستثمار فى مجالات التعدين والبترول والطاقة.

وبالمقابل استقبل وزير الدولة بوزارة الصناعة د.عبده داؤد سليمان وفدا من مجموعة الفيصلية يقوده رئيس المجموعة عبدالله الكناني، الذي أكد زيادة استثمارات المجموعة في السودان.

وقال الكناني إن السودان يتمتع بالثروات الطبيعية، مشددا علي رغبة المجموعة الدخول في سوق الصناعات الدوائية والاستفادة من الأسواق المجاورة للسودان.

وقدم الكناني شرحا للوزير السوداني عن استثمارات المجموعة الناجحة في مجال الصناعات الدوائية في عددٍ من الدول العربية وخاصة الأردن.

وفي ولاية الجزيرة وسط البلاد بحث مدير الإدارة العامة للاستثمار والصناعة بالولاية أمير يحيى هارون مجالات وفرص الاستثمار المتاحة مع وفد آخر من المستثمرين السعوديين.

وأكد هارون أن الولاية تعتبر من الولايات الجاذبة للاستثمار خاصة في المجال الزراعي لتوفر مساحات كبيرة وبنيات تحتية كبيرة إضافة لفرص استثمار واسعة في مجال تربية الحيوان بغرض الصادر وإنشاء مسالخ، مشيرا إلى الخبرات التراكمية لولاية الجزيرة في مجالات الإنتاج الزراعي بشقية الزراعي والحيواني.

وأبدى الوفد السعودي رغبته في الاستثمار في مجالات تربية الحيوان وإنشاء مسالخ حديثة بالولاية والدخول في شراكات لزراعة القطن.