كرّم نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الشركة السعودية للكهرباء لمشاركتها (راعياً بلاتينياً) في الملتقى الثاني عشر لنُظم المعلومات الجغرافية، وتسلم درع التكريم م. عايش الشمري نائب الرئيس الأعلى للخدمات العامة، الذي قال إن الملتقى حظي باهتمام كبير، وشهد عقد عدد من الجلسات العلمية وورش العمل، وقدمت الشركة ورقة عمل، حيث ترأس م. منصور القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين الجلسة التي تناولت دور نظم المعلومات الجغرافية في الأمن والبيئة.

وقامت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام بتنظيم الملتقى الذي اختتم أعماله الخميس الماضي تحت شعار “نظم المعلومات الجغرافية في خدمة القطاع العام والمجتمع، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات والمختصين.

وتناولت ورقة العمل التي قدمها المستشار يوسف الرشدان تحت عنوان “تطبيقات نُظم المعلومات الجغرافية لتحسين التنافسية – قطاع الأعمال” سعي “السعودية للكهرباء” لمواكبة أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية والعملية؛ كونها ضمن الأهداف الاستراتيجية لخلق مجتمع صديق للبيئة، مشيراً إلى أن التطبيقات أسهمت في إحداث قفزات هائلة على مستوى الخدمة الكهربائية عبر تحديد أهم المواقع بدقة عالية وربط المحطات بمنظومة إلكترونية متطورة قام على تنفيذها سواعد وطنية مدربة.