عقد فريق عمل الإعداد لكأس العالم برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس فريق العمل نواف التمياط، اجتماعه مساء أمس الأحد بمقر الاتحاد، بحضور عضوي الفريق لؤي السبيعي، وقصي الفواز، وعضو مجلس الإدارة تركي العجمة، ومدير الاتصال الإعلامي للمنتخب الوطني الدكتور شاكر الذيابي، والمنسق العام للمنتخب محمد الحميد، ومستشار نائب رئيس الاتحاد هاشم الهاشم.

ونوقش خلال الاجتماع العديد من الملفات المتعلقة بمشاركة المنتخب السعودي الأول في مونديال كأس العالم 2018 على أكثر من صعيد. وقال التمياط: «الاجتماع كان مثريًا بعديد من التفاصيل التي من شأنها أن تعمل على تغطية الجوانب الخاصة بمشاركة المنتخب، وناقشنا آخر الترتيبات ضمن استعداداته للمشاركة في كأس العالم، والفعاليات المصاحبة للمشاركة والعمل مع عدد من الجهات الحكومية في هذا الملف، وإستراتيجية التواصل الإعلامي خلال المشاركة». وتمنى التمياط في ختام حديثه التوفيق للمنتخب في كأس العالم، موجهًا الشكر لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على متابعته وجهوده في كل ما يخص هذه المشاركة.

من جهة أخرى يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين في العاصمة الرياض حفل جوائز الموسم الرياضي 2017- 2018 التي أعلن في وقت سابق عن إطلاقها، وشكل لها لجنة معنية بوضع الشروط والمعايير الخاصة بها برئاسة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد تركي السلطان وعضوية صالح المطلق، وخالد الشنيف، والدكتور تركي العواد، وسعد الشهري، وموسى المحياني، وسلطان البرقان.

وتشتمل الجوائز على أفضل حارس، وأفضل قلب دفاع، وأفضل ظهير، وأفضل لاعب وسط، وأفضل مهاجم، وأفضل لاعب واعد، وهداف الدوري، وأفضل مدرب، والفريق المثالي، وأفضل نادٍ في المسؤولية الاجتماعية، وأفضل لاعب في الموسم.

واعتمدت اللجنة آلية للتصويت، بمنح مدربي أندية الدوري السعودي للمحترفين 25% من نسبة التصويت، وقائدي فرق أندية الدوري السعودي للمحترفين نسبة 25%، ومثلهما للإعلاميين الرياضيين، والجماهير الرياضية.