استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ في مكتبه بالوزارة أمس رئيس الجامعة الإسلامية في جمهورية المالديف د. محمد هشيم علي سعيد، والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وأكد الوزير الشيخ آل الشيخ على عمق العلاقات الثنائية، والجسور الممتدة بين الطرفين، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة من اختصاصها مد الجسور مع جميع الجامعات الإسلامية في آسيا، وفي أفريقيا، وفي أوروبا، وفي أميركا، وكذا مع الكراسي الإسلامية، وكراسي اللغة العربية. وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون بين جمهورية المالديف والمملكة في مختلف المجالات عامة، وبين الوزارة والجامعة خاصة سيما ما يتصل بالعمل والتعليم الإسلامي.

وفي هذا السياق، أشار د. محمد هشيم إلى الزيارة التي قام بها الوزير الشيخ آل الشيخ للمالديف العام الماضي، وقال: نشكر لمعاليكم زيارتكم لجامعة المالديف، حيث فتحت تلك الزيارة المزيد من التعاون، ونحن ممتنون للمملكة، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين عامة، ودعم ومساندة المالديف خاصة. وفي نهاية كلمته قال د. محمد هشيم: نحن نعتبر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد همزة وصل بين العالم الإسلامي والمملكة، ونشكرها على احتضانها لنا في أيام الدراسة في المدينة المنورة.