أكد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين م. أمين الناصر، أن أسعار النفط ستحافظ على تماسكها، بالرغم مما يثار حول ارتفاع المخزون الأميركي، لافتاً إلى أن معدل الـ 5 سنوات لا يزال في انخفاض مستمر نتيجة الطلب المتزايد، ما سيساعد على تماسك الأسعار فوق 70 دولارا للبرميل .

وأشار الناصر، على هامش حفل مبادرة أرامكو السعودية لزراعة مليون شجرة لصالح برنامج وزارة البيئة والمياه والزراعة لزراعة 10 ملايين شجرة، أمس؛ أن الاتفاق المبرم بين أعضاء أوبك والأعضاء من خارجها والذي مدد إلى نهاية 2018 لا يزال صامداً مع احترام الجميع للاتفاق الذي هو لصالح جميع الدول المنضوية.

واستبعد الناصر، أن يؤثر حجم الكميات المكتشفة ضمن المياه الإقليمية لمملكة البحرين على سوق النفط، لافتاً إلى أنها ما زالت في مرحلة الاستكشافات والتنقيب، منوهاً إلى عدم علمه بحجم الكميات المكتشفة، إلا أنه أكد استعداد أرامكو للتعاون مع الجهات المختصة في البحرين للاستفادة الاقتصادية من الثروة النفطية التي تم اكتشافها حديثاً حيث تمتلك أرامكو خبرات واسعة في إنشاء المنصات والتنقيب على اليابسة وفي أعماق البحار، بالإضافة إلى تطوير سلاسل الإنتاج، ملمحاً إلى وجود تنسيق مستمر مع الجهات المعنية في البحرين.