الهزاع يتفقد الفرق الميدانيه أثناء العاصفة المطرية والبلدية تزيل أضرارها

الزيارات: 5891
تعليقات 3
الهزاع يتفقد الفرق الميدانيه أثناء العاصفة المطرية والبلدية تزيل أضرارها

أبعاد الخفجي – التحرير :
قام محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع ويرافقه رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني بجولات تفقديه ومتابعة ميدانية لما تعرضت له المحافظة من العاصفة المطرية التي ضربت الخفجي الأربعاء الماضي ،
حيث تابع الهـزاع الفرق الميدانية الخدمية في البلدية وجهودها في سحب تجمعات المياه ورفع ما خلفته التقلبات الجويه من تساقط أشجار وكيربي متطاير ، كما تفقد أوضاع الباديه وماتعرضوا له من أضرار .
وتواصلت الجولة التفقدية بمتابعة أعمال الهلال الاحمر والدفاع المدني حيث تم نقل عدد من الحالات لمستشفى الخفجي العام بإصابات متفرقه ، حيث قام بزيارتهم والإطمئنان على صحتهم .
هذا ووجه الهزاع بتشكيل لجنة من المحافظة والدفاع المدني وبعضوية من وزارة المالية لحصر الاضرار للأمطار التي هطلت ، مقدما شكره لجميع الفرق الميدانية التابعة للبلدية ورجال الدفاع المدني والهلال الاحمر والشرطه والمرور على جهودهم المبذوله في معالجة الوضع في حينه .
من جهتها واصلت بلدية محافظة الخفجي جهودها في إزالة وإصلاح ما خلفته موجة الرياح القوية التي شهدتها أجواء محافظة الخفجي في الفترة الماضية والتي تسببت في حدوث بعض الأضرار تمثلت في سقوط بعض الأشجار والنخيل.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني بأن تم توجيه الفرق الميدانية بالبلدية بالاستعداد لأخذ الاحتياطات اللآزمة للتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة ومتابعة حالات الطقس، حيث تم توزيع الصهاريج بمواقع تجمع مياه الأمطار تحسباً لأي طارئ, كما باشرت الفرق الميدانية بالتعاون مع غرفة العمليات بالدفاع المدني لمباشرة البلاغات والتعامل معها بشكل دقيق ومباشر، فيما تم مباشرة عدة بلاغات تشكلت على اقتلاع بعض الأشجار بالأحياء الداخلية.
وقال أن الفرق الميدانية باشرت الشروع بأعمالها لمراقبة الوضع عن كثب وحصر الأضرار التي خلفتها تلك الموجة، وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وجه بالإشراف ومتابعة أداء الأجهزة الحكومية للاهتمام بالمواطنين والمقيمين جراء موجة الرياح التي تعرضت لها المنطقة تلك الفترة، وشدد بضرورة توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف المناخية.
وقال الحميداني بأن البلدية قامت بتأمين كافة ما خلفته موجة الرياح، لافتا الى أنه تم أخذ جولة كاملة على المحافظة مع الفرق المختصة للتأكد من عدم وجود أي أضرار أخرى، مشيرا الى أنه العمل والمراقبة جرى على مدار الساعة من أجل إزالة الآثار التي ترتبت على حدوث الموجة ومنها كنس الشوارع وتنظيفها بالكامل من أوراق الأشجار التي تناثرت في الشوارع، إلى جانب إزالة وتنظيف آثار الغبار.
وأكد رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني بأن البلدية حرصت على إزالة الآثار والأضرار التي خلفتها موجة الرياح، حيث باشرت البلدية أعمالها مباشرة بعد توقف موجة الرياح من قبل المسؤولين و الموظفين المعنيين و المقاولين.
وشكر رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني غرفة عمليات الدفاع المدني على تعاونهم الدائم مع البلدية وجهودهم المبذولة والمستمرة، كما شكر الفرق الميدانية بالبلدية لجهودهم المبذولة ولسرعة تلقي البلاغات ومباشرتها، و أنجاح الخطة المعدة مسبقا لمثل هذه الحالات.
ودعا الحميداني المواطنين والمقيمين بمحافظة الخفجي إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية, والتي تم تخصيصها لإستقبال البلاغات والشكاوي على مدار اليوم عن طريق مركز 940

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    كلنا الخفجي

    شارع المية … الى متى لإهمال المتعمد من البلدية يالحميداني

  2. ٢
    زائر

    لو ماجاء المحافظ محد تحرك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>