«التعاونية» تطلق أول برنامج متخصص للتأمين ضد المخاطر السيبرانية

الزيارات: 911
التعليقات: 0
«التعاونية» تطلق أول برنامج متخصص للتأمين ضد المخاطر السيبرانية
أبعاد الخفجى-اقتصاد:

أعلن نائب الرئيس التنفيذي الأول للمبيعات والتسويق بشركة التعاونية للتأمين عادل عبدالله الحمودي أن التعاونية، التي تعد أكبر شركة تأمين سعودية، أطلقت أول برنامج متخصص للتأمين ضد المخاطر السيبرانية في المملكة، مؤكداً أنه يعد التأمين أحد أهم الحلول التي توفر الحماية ضد المخاطر السيبرانية التي تتعرض لها الشركات.

وقال الحمودي: تتسم المخاطر السيبرانية بتنوعها، وكل شركة معرضة لخطر معلوماتي فريد ومختلف عن الأخرى، نتيجة لذلك تقوم التعاونية، بدراسة متطلبات كل عميل لتحديد وتحليل المخاطر السيبرانية الخاصة به بالتفصيل، ومن ثم يتم تصميم وثيقة التأمين لتوفير التغطية التأمينية التي تناسب الاحتياج الفعلي للعميل، مع إمكانية الاستعانة بشركات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات عند الضرورة.

وأكد الحمودي على وجود ترتيبات بين التعاونية وشريكها العالمي للاستعانة بالخبرات العالمية في تفعيل هذا التأمين سواء في مرحلة الاكتتاب أو تسوية المطالبات التأمينية، والتي تتطلب خبرة عميقة في تقييم المخاطر وتقدير الخسائر.

وأضاف الحمودي: نظمت التعاونية في وقت سابق من الشهر الجاري ورشة عمل للتوعية بالمخاطر السيبرانية تناولت أربعة محاور أساسية هي المخاطر السيبرانية ونقاط الضعف، والحوادث السيبرانية والخسائر والدروس المستفادة، وأسس معالجة المطالبات التأمينية، والتأمين كأحد أهم الحلول لإدارة المخاطر السيبرانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>