أحرز تشيلسي اللندني لقب كأس إنكلترا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر يونايتد 1 – صفر، على ملعب ويمبلي في المباراة النهائية، في مباراة قد تكون الأخيرة لمدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وسجل المهاجم البلجيكي أدين هازار هدف الفوز من ركلة جزاء منتصف الشوط الأول (22)، وهذا اللقب الثامن لتشيلسي في 13 مباراة نهائية، فيما عجز يونايتد عن إحراز لقبه الثالث عشر ومعادلة رقم أرسنال القياسي.

وكانت المواجهة إعادة لنهائي 2007 حين توج تشيلسي باللقب بفوزه 1 – صفر، بهدف بعد التمديد من نجم هجومه السابق العاجي ديدييه دروغبا، وبقيادة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يشرف على يونايتد حالياً، كما أحرز يونايتد مع نجمه الفرنسي إريك كانتونا لقب 1994 بفوز ساحق على تشيلسي 4 – صفر.

وتلقى هازار تمريرة من لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس الذي عقد قرانه هذا الأسبوع بشريكته اللبنانية دانييلا سمعان، فمر عن فيل جونز قبل أن يسقطه الأخير داخل المنطقة، وتولى هازار الذي خاض مباراته الـ300 مع تشيلسي، ترجمة الركلة عكس اتجاه الحارس الإسباني دافيد دي خيا (22)، ليسجل هدفه السابع عشر في جميع المسابقات هذا الموسم. وعوض تشيلسي، بطل الدوري الموسم الماضي، جزئياً فشله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فأنهى موسمه متوجاً بلقب الكأس وجائزة 1,8 مليون جنيه إسترليني (2,4 مليون دولار أميركي)

بدوره، اكتفى يونايتد بوصافة الدوري وهي أفضل نتيجة له منذ موسم 2013، علماً بأن اللقب الأول للشياطين الحمر في الكأس يعود إلى العام 1909، والأخير قبل سنتين على حساب كريستال بالاس.