أعلنت وكالة المسجد النبوي عن تخصيص سطح المسجد النبوي للمعتكفين خلال شهر رمضان المبارك وتخصيص أبواب وسلالم رقم (8 أ ) (8هـ ) (6 ) (10) لاستخدامها خلال الصعود والنزول الخاص بهم ، كما تم إعداد مخارج الطوارئ على مخرج (5) ومصعد (9) وتهيئة كافة مخارج سطح الحرم الشريف ، كما نظمت الوكالة وضع حواجز شراعية متحركة في الجهة الشمالية يتخللها أبواب للطوارئ وتكليف مراقبين ورجال أمن على مدار الساعة .

وقامت الوكالة بتوفير 8 مواقع لشحن الهواتف يحتوي كل موقع منها على 8 شواحن ، وتزويد موقع الاعتكاف ب8 شاشات تحتوي على إرشادات وتعليمات عن آداب الاعتكاف والنصائح الواجب اتباعها خلال الاعتكاف بالمسجد .

ويبدأ التسجيل المبدئي لطلب الاعتكاف من يوم 13/9/1439هـ عن طريق التطبيق مع وجود موقع احتياطي بجوار سور مبنى الوكالة يبدأ استقبال طلبات المعتكفين من بعد صلاة التراويح حتى الساعة 2 فجراً مع مراعاة الحاجة إلى لذلك .

ودعت الوكالة كافة المتقدمين بالتزام شروط الاعتكاف ومنها اشتراط التسجيل المبكر ، واتباع التعليمات المطلوبة للاعتكاف والحث على الاشتغال بفعل القرب لله كقراءة القرآن والذكر ، وعدم ازعاج المصلين والانشغال بغير العبادة أثناء الاعتكاف.