المطالبة بتوفير منزلقات مناسبة في الأسواق

أرصفة عالية وعدم وجود منزلقات صعوبات تواجه المعاقين حركياً بالخفجي

الزيارات: 928
تعليق 15
أرصفة عالية وعدم وجود منزلقات صعوبات تواجه المعاقين حركياً بالخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
المعاقين حركياً من ذوي الإحتياجات الخاصة فئة غالية علينا وتحتاج توفير الكثير من الوسائل التي تساعدهم أثناء تناقلاتهم وحركتهم ليمارسوا أمور حياتهم بكل يسر وسهولة بدون منقصات ، حيث
يعاني عدد من المعاقين حركياً في محافظة الخفجي من بعض المعوقات والمصاعب التي يواجهونها يومياً عند قضاء حوائجهم سواء في الأسواق التجارية أو الدوائر الحكومية ، حيث تفتقد العديد من هذه الجهات وجود المنزلقات التي يحتاجونها في تحركاتهم .
وذكر لصحيفة «أبعاد الخفجي» المواطن مخلد المطيري وقال أنا رب اسرة معاق احتاج ان اقضي حوائج اسرتي ومراجعاتي الحكومية بنفسي وذلك على كرسيي المتحرك ، ولكن للاسف دائما وأبدا أواجه صعوبة بتجاوز الطرقات الغير مؤهلة وأواجه صعوبة بالغة بدخول المحلات وبعض الدوائر الحكومية .
وأضاف تتمثل معاناتي وقد يشاركني الكثير من المعاقين في عدم وجود منزلقات عند المحال التجارية بالإضافة للعلو الكبير للأرصفة والعتبات أمام الأبواب الأمر الذي يضطرني ان انتظر حتى أجد من يساعدني ويحملني مع الكرسي الأمر الذي يشكل عبء علي .
وتابع المطيري قد يوجد في بعض الجهات منزلقات ولكنها للأسف مصممه بطريقه عشوائية ولكن وغير مدروسة وبعضها مصمم بإنحدار شديد ومخيف قد يشكل خطراً على المعاق .
وقال من المشاكل التي نعانيه كذلك قلة الوعي من البعض حول حقوق هذه الفئة من المجتمع فتجد من يقوم بالوقوف في أماكن تعيق حركة إستخدام المنزلق متناسين أو ناسين حقي في إستخدام المنزلق ، بالإضافة لوقوف بعض المركبات في الأماكن المخصصة للمعاقين .
وأردف مخلد أوجهه ندائي للجهات المعنية بالعمل على توفير منزلقات مناسبة تساعدنا على الحركة وقضاء حوائجنا بالإعتماد علي أنفسنا دون الإعتماد على الغير ، بالإضافة لضرورة التشديد على رجال المرور بمراقبة مواقف المعاقين وإيقاع العقوبات على المخالفين بإستخدام هذه المواقف .

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٥
    زائر

    فيه حاجه ثانيه بخصوص بعض المحلات حاطين لوحه ممنوع الوقوف

  2. ١٣
    زائر

    اهم موضوع شفته باابعاد الخفجي اتمنى يكون من الامارة والبلدية عمل على حل المشكلة

  3. ١٢
    زائر

    التسوق في الخفجي متعب جدا للعادين للأسف فيكيف سيكون للمعاقين حركيآ من ذوي الاحتياجات الخاصة ننتظر افتتح العثيم مول بفارغ الصبر من أجل التسوق في جو مريح يناسب الاسرة

  4. ١١
    زائر

    لاحياة لمن تنادي يا مطيري للأسف البلدية في سبات عميق

  5. ١٠
    زائر

    الله يعين الجميع
    هذي وحدة من أعمال الخير الغاببه عن كثير من التجار مع الله
    فقط ب مبلغ بسيط تضع منزلقات في كل مكان يحتاج لها

  6. ٩
    ابوانس

    الله يعين الجميع
    هذي وحدة من أعمال الخير الغاببه عن كثير من التجار مع الله
    فقط ب مبلغ بسيط تضع منزلقات في كل مكان يحتاج لها

  7. ٨
    زائر

    مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصه والتسهيل لهم دليل وعي المسئول والمجتمع من عدمه.
    يجب الاخذ بعين الاعتبار وتقديم كافة المساعدات من الجهات المعنيه وحث المحال التجاريه وغيرها بتحمل مسئولية توفير مداخل آمنه لذوي الاحتياجات الخاصه ومراعاة الله في حقوق هذه الفئه الغاليه.

  8. ٧
    زائر

    نتمنى من البلديه الالتفات إلى هذي الفئه الغاليه على قلوينا بتوفير أماكن مخصصه لهم ليسهل دمجهم بالمجتمع وبالتالي تكون لهم دفع معنويه

  9. ٦
    زائر

    بالفعل فئة غالية علينا وتستحق الاهتمام بمايهدمها دائمآ
    اصحاب الهمم لهم حق علينا

  10. ٥
    زائر

    فئة غالية علينا وتستحق تقديم كل الدعم لها

  11. ٤
    زائر

    نعم هذا الواقع مع الاسف .. المطلوب التنسيق بين البلديه ووزارة الصحه لتوحيد الجهود بتوفير احتياجات ذوي الاحتياجات

  12. ٣
    زائر

    فعلا التقصير واضح وملموس في مدينتنا الخفجي، وفي بعض الدوائر الحكومية يلاحظ وقوف المراجعين في المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

  13. ٢
    معاق حركي لا عقلي

    ياليت يرفع هذا المقال الى محافظ الخفجي والى جميع مدراء الدوائر الحكومية والخدمية لكي يقوم كل بدوره و يعرف اين موطن التقصير فيعالج

  14. ١
    ذيبان

    صراحه موضوع مهم جدا .. يجب على الجهات الختصة سرعة إتخاذ اللازم بخصوص هذه الفئة الغالية علينا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>