اختتمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي فعاليتها التوعوية في الرياض، تحت شعار «الناس للناس» للتذكير بيوم اللاجئ العالمي.

وهدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على محنة اللاجئين والنازحين في العالم جراء الأزمات الإنسانية حيث ناهز عددهم 67 مليون لاجئ ونازح حول العالم، وإبراز دور المملكة الإنساني في تقديم المساعدات الإغاثية للاجئين حول العالم، وشملت الفعالية خيمة افتراضيه مشابهة لخيمة اللاجئين وبداخلها المواد الاغاثية الأساسية، ونظارات الواقع الافتراضي التي تتيح لزوار الفعالية الاطلاع على معاناة اللاجئين وتعريفهم بالمساعدات التي قدمتها المملكة، وتسجيل مساندة معنويه للاجئين عن طريق البوابة الإلكترونية الرسمية للمفوضية.

من جهتها، أوضحت مسؤولة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نهى معروف أن هذه الفعالية التوعوية تأتي تحت إطار التذكير بيوم العالمي للاجئين، الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، ولتزامنه مع عيد الفطر، نظمت الممثلية الإقليمية للمفوضية هذه الفعالية، بهدف التعريف بمآسي وقضايا اللاجئين الذين اضطرتهم الحروب والكوارث والنزاعات الى النزوح والهجرة والعيش بدون وطن.

وأضافت: شهدت الفعالية تفاعلاً كبيراً من قبل الزوار الذين شعروا بما يشعر به اللاجئ، من خلال الأنشطة التفاعلية الافتراضية التي تعرض ما يواجه اللاجئ من مشاكل واضطهادات وغيرها من انتهاكات لحقوقه الإنسانية إضافة الى منشورات المفوضية.

وتابعت: تعرف الفعالية مفهوم اللاجئين والنازح الداخلي وما يواجه من انتهاكات في حقوقه الإنسانية، ودور المفوضية وما تقدمه من خدمات مع شركائها الاستراتيجيين من حكومات وشركاء اخرين لتأمين الحماية الدولية وتقديم المساعدات التي تضمن لهم العيش الكريم، وإبراز دور المملكة العربية السعودية الإنساني فيما تقدمه من المساعدات الاغاثية للاجئين حول العالم.