ترعى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية القمة السنوية التاسعة لتجربة ورعاية المرضى والتي تقام في مركز كليفلاند للمؤتمرات في ولاية أوهايو – الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 18-20 يونيو الجاري. موضوع مؤتمر هذا العام، الذي يستمر ثلاثة أيام، هو (التعاطف أينما كنت). وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أن مجلس أمناء المؤسسة وبتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس المجلس يحرص على الارتقاء ببرامج الرعاية والخدمات والمشروعات التي تتبناها المؤسسة لتكون نموذجاً يحتذى في المنهجية العلمية والمهنية والتخصص، ومن ذلك كل ما من شأنه تعزيز جهود مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في توفير أفضل برامج الرعاية الصحية للمرضى والارتقاء والتطوير المستمر لمنظومة البرامج العلاجية التي تقدمها للمجتمع من خلال مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.

وأضاف الأمير فيصل أن حرص مدينة سلطان للخدمات الإنسانية على رعاية هذا المؤتمر العالمي والمشاركة في فعالياته وأبحاثه يأتي في إطار تحسين خبراتها وجودة خدماتها، وإعطاء صورة إيجابية للمنشآت العالمية عن المستوى الذي وصلت إليه الرعاية الصحية في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

  وأكد سموه على أهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات العلمية التي تستقطب النخب من المتخصصين في كافة دول العالم، وخاصة في ظل ما تتمتع به كليفلاند كلينك من مكانة مرموقة على مستوى المؤسسات العلمية الطبية عالمياً إضافة إلى ما يحققه المؤتمر كل سنة من دراسة آخر مستجدات تطوير الرعاية والممارسات الطبية ووسائل الرعاية والتي تساهم في وضع وتطبيق معايير التميز لتحقيق رضا ورعاية المرضى وإكساب المختصين المزيد من الخبرات والمعارف والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وتجمع القمة بين قادة تجربة المرضى، والرؤساء التنفيذيين للرعاية الصحية، والمبتكرين، وقادة التمريض، وصانعي السياسات، وأصحاب المصلحة الرئيسيين، وخبراء الصناعة والمرضى الذين يلتزمون ليس فقط بتجربة المريض أو مقدم الرعاية، بل وأيضاً التجربة الإنسانية.