نظم المعهد العربي الإسلامي التابع للمملكة في طوكيو، حفل عيد الفطر المبارك في مقره في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور وزير الخارجية الياباني السيد تارو كونو، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان محمد جستنيه، وسفراء الدول العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية في اليابان.

وألقى السيد تارو كونو كلمة في الاحتفال، قدم فيها التهنئة إلى سفراء الدول العربية والإسلامية في طوكيو بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربا عن تقديره للمعهد العربي الإسلامي على تنظيم هذا الاحتفال، مؤكداً حرصه على دعم العلاقات العربية – اليابانية، وتطويرها وتعزيزها نحو آفاق أرحب من التعاون المثمر بين اليابان والدول العربية.

وأشاد كونو بالعلاقات المتميزة بين المملكة واليابان، مشيراً إلى ما يقوم به المعهد العربي الإسلامي من أدوار تعليمية وتثقيفية تزود دارسيه بمعرفة ثرية باللغة العربية وثقافتها العريقة، كما أبدى إعجابه برابطة خريجي المعهد وأنشطتها الاجتماعية والثقافية المتعددة والقيمة، التي تصب في دعم العلاقات اليابانية والعربية عامة، والسعودية على وجه خاص في بعديها التعليمي والثقافي، منوها إلى أن المجلة الثقافية “تواصل”، التي أصدرت الرابطة منها خمسة أعداد “متميزة” خلال العامين الماضيين، ستظل منبراً للتعارف والتواصل بين اليابانيين والشعوب العربية، راجياً للرابطة والمعهد مزيداً من النجاحات.

وشكر مدير المعهد العربي الإسلامي في طوكيو د. ناصر العميم، الوزير كونو، والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورابطة خريجي المعهد لتلبيتهم الدعوة لإفطار العيد، مبيناً الدور الذي يقوم به المعهد بتعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة العربية الإسلامية، إضافة إلى توثيق العلاقات بين الدول العربية والإسلامية واليابان، وبصفة أخص دعم العلاقات الاستراتيجية بين المملكة واليابان في بعدها الثقافي.