محافظ الخفجي يزور مشروع الحقل الشمسي ١٠ ميجاوات

الزيارات: 1398
1 تعليق
محافظ الخفجي يزور مشروع الحقل الشمسي ١٠ ميجاوات

أبعاد الخفجي – التحرير :
قام محافظ الخفجي الاستاذ محمد بن سلطان الهزاع بزيارة لمشروع الحقل الشمسي ١٠ ميجاوات التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالخفجي يرافقه عدد من من مسؤولي المحافظة وكان في استقبالهم مدير محطة أبحاث المدينة بالخفجي المهندس نايف بن شايف الشمري ، واطلع سعادة المحافظ على المشروع واستمع لشرح عن طريقة عمل الألواح الشمسية آليا ومراحلة المختلفة.
وقال محافظ الخفجي ان حكومتنا الرشيدة تولي اهتمامها لخدمة المواطن والمقيم وتوفير سبل الراحة، ويتضح ذلك بأقامة مشروع تحلية المياة بالطاقة الشمسية (٦٠ الف ) متر مكعب باليوم بمحافظة الخفجي والذي وفر المياه بالمحافظة بشكل كبير ، وأنهى مشكلة نقص الماء في المحافظة.
هذا وتبين الدراسات والابحاث ان الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة البديلة في المملكة العربية السعودية ، وإن المشروع الحقل الشمسي بالخفجي (١٠ ميجاوات) يعد من أكبر مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في المملكة ، وقد تم تركيب الألواح في المشروع بأشراف خبراء ومهندسين سعوديين.
وصنعت الألواح الشمسية للمشروع بمصنع إنتاج الألواح الكهروضوئية في محطة أبحاث العيينة التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يتم تشغيل وصيانة المصنع بأيدي سعودية عالية الكفاءة.
كما يتم فحص الألواح في مختبر الموثوقية لاختبار الألواح الشمسية تابع للمدينة والمعتمد من الأيزو وهو المختبر الاول من نوعية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الجـــــوري

    مـــن تـــــقدم الى تــــقدم بـــــاذن اللــــه.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>