دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر مشروع مركز الترحيب والاستقبال بالنوارية على طريق مكة – المدينة السريع، لتسهيل حركة نقل الحجاج من وإلى مكة المكرمة وتقليص وقت انتظار الحافلات التي تقلهم، إضافة إلى تحسين الصورة البصرية لنقاط الفرز، بعد انتهاء المشروع الذي وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على التصاميم النهائية الخاصة به.

وأنجز المشروع الذي دشنه الأمير عبدالله بن بندر أمس خلال 75 يوماً ويحوي خمسة مبانٍ مخصصة لوزارة الحج والعمرة، وهدية الحاج والمعتمر، والنقابة العامة للسيارات والسائقين، إضافة لمجمع دورات مياه وقاعة للترحيب، ويسهم في استقبال 300 حافلة خلال الساعة الواحدة.

ويأتي تطوير المركز كثمرة لزيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة لعدد من مراكز الفرز على مداخل العاصمة المقدسة العام الماضي، التي أعقبها توجيه سموه بإعادة تأهيل مراكز استقبال وتوديع ضيوف الرحمن بهدف التسهيل عليهم وتكون واجهة حضارية للمملكة.

وأشرفت هيئة تطوير مكة المكرمة على إعداد المخططات والتصاميم الخاصة بالتطوير، التي تمّ عرضها على سموه في مكتبه بالعاصمة المقدسة أوائل شعبان الماضي، فيما وجّه سموه بأن يكون مركز الاستقبال والتوديع بالنوارية جاهزاً قبل موسم حج العام الحالي.