اجتماع كويتي ـ سعودي لإعادة الإنتاج في حقل الخفجي

الزيارات: 1861
تعليق 11
اجتماع كويتي ـ سعودي لإعادة الإنتاج في حقل الخفجي

أبعاد الخفجي – متابعات:
إتفاق الطرفان السعودي والكويتي على إعادة الإنتاج في حقل الخفجي بعد توقف دام أربعة سنوات ، حيث من المتوقع إعادة الإنتاج في شهر ديسمبر القادم من العام الحالي ٢٠١٨ م .
وبحسب صحيفة الأنباء الكويتية فإن مصادر مطلعة كشفت عن أن «اجتماعات كويتية ـ سعودية تجمع فرقا فنية بدأت العمل في الإجراءات التنفيذية لإعادة الإنتاج النفطي في حقل الخفجي، بعد توقف دام 4 أعوام»، لافتة إلى أن «البلدين اتفقا رسميا على معاودة الإنتاج في الحقل خلال ديسمبر المقبل».
وبينت الأنباء أن «اجتماعات الفرق الفنية تجمع مسؤولين في وزارة النفط الكويتية ونظيرتها السعودية، الى جانب مسؤولين في شركة نفط الخليج الكويتية، وشركة شيفرون التي تمثل الجانب السعودي في الخفجي والوفرة»، مؤكدة ان «ما تم بحثه تقييم الآلات والمعدات في حقل الخفجي وبرامج الصيانة وخطوط النقل».
وأفادت بأن «الإنتاج النفطي في الحقل سيعود وفق ما كان عليه قبل توقفه من دون تغيير في اللوائح المنظمة»، مضيفة أن «المشاريع التي كان من المنتظر تنفيذها سابقا، تمت معالجة إجراءاتها، باتفاق جديد بين الكويت والسعودية في وقت سابق».
وشددت على أن «الاجتماعات الكويتية ـ السعودية الحالية هي فنية بحتة مهمتها وضع اللمسات الأخيرة على بدء الإنتاج النفطي في المنطقة المقسومة بين البلدين».

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    ابو زياد

    نقول ان شاء الله يارب

  2. ١٠
    زائر

    اخبار طيبه

  3. ٨
    ابوعبدالله

    الله كريم

  4. ٧
    زائر

    غريبة ما ذكروا ارامكو لاعمال الخليج شيفرون في ميناء سعود ارامكو لاعمال الخليج في الخفجي

  5. ٦
    ابوجود

    ماشاءالله اخبار طيبه اتمنى انه يكون وظائف وخاصه لاهل الخفجي هم ولا من غيرهم مع تمنياتي للجميع العاملين في الشركه التوفيق في حياتهم

  6. ٤
    زائر

    بتوفيق الترسيم القطاع الخاص الإداري والفني النفطي والخدمات الاجتماعية

  7. ٣
    محمد بن عبد الله السبيعي

    الحمد الله على هذا الاتفاق عودة الإنتاج والمصالح المشتركة بين البلدين على المواطنين في كل البلداين

  8. ٢
    خفجاوي

    مافي شي لي شفرون الا بداية السنه الجديده خوذو العلم ويطلبون الموظفين القاعدين تدريجي بعد اربع اشهر يكون المظفين على راس العمل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>