أعلنت هيئة تقويم التعليم عن إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤتمر الدولي لتقويم التعليم لتمكين الباحثين والراغبين في المشاركة من التسجيل فيه، الذي سيعقد خلال الفترة من 4-6 ديسمبر 2018م، بمدينة الرياض.

ويتضمن الموقع الإلكتروني تعريفًا بالمؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، إضافة إلى الأهداف والمحاور والمواعيد المهمة، كما يتضمن البرنامج العلمي، وأبرز المتحدثين، والمشاركات العلمية، وأخبارًا عن المؤتمر.

وسيعقد المؤتمر الدولي الأول لتقويم التعليم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بعنوان «مهارات المستقبل.. تنميتها وتقويمها» فيما دعت الهيئة الباحثين والمتخصصين والمهتمين إلى المشاركة في المؤتمر، الذي سيتضمن محاضرات وجلسات نقاش وورشًا تدريبية، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من المتخصصين في العالم في مجال المؤتمر. ويهدف المؤتمر إلى إبراز المهارات الملحة للمستقبل وكيفية تنميتها وتقويمها، وتقديم مقترحات وتوصيات تتعلق بالمهارات ذات القيمة المضافة العالية المساهِمة في زيادة فرص توظيف المواطنين والمواطنات في سوق العمل وتحقيق النجاح المهني والارتقاء بمستوى قطاع الأعمال، إضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنمية رأس المال البشري.

ويضم المؤتمر عددًا من المحاور، من أهمها: الإطار العام لمهارات المستقبل، وتعليمها واكتسابها، وقياسها، بالإضافة إلى المنهجية المستخدمة في قياس المهارات، والطرق الإبداعية، والتحديات التي تواجهها.

كما يتضمن المؤتمر محور تطبيق المهارات في سوق العمل، وتنمية المهارات وفقًا لرؤية المملكة 2030م، ودور قطاع التعليم والتدريب والقطاع الخاص، إضافة إلى استعراض الممارسات المحلية والدولية الناجحة في مجال تنمية المهارات، وأخيرًا التحديات التي تواجه تعليم المهارات وقياسها.