بدأ التسجيل الإلكتروني للمواليد في مستشفى الخفجي العام

الزيارات: 686
التعليقات: 0
بدأ التسجيل الإلكتروني للمواليد في مستشفى الخفجي العام

أبعاد الخفجي – التحرير :
بدأت ‎صحة الشرقية ممثلة بمستشفى الخفجي العام بتطبيق نظام تسجيل المواليد إلكترونياً عن طريق مركز المعلومات الوطني بدلاً من التعاملات الورقية التقليدية وتأتي هذه الخدمة بهدف راحة المستفيدين ولتسهيل الاجراءات والرقى بالإمكانيات التقنية مما ينعكس ايجاباً في تقديم الخدمات للمستفيدين ، كنظام إلكتروني موحد ليتم بعدها الربط مع مركز المعلومات الوطني ووكالة الأحوال المدنية، بحيث يتم إرسال تباليغ الولادة إلكترونياً.
ويهدف النظام إلى تمكين المستشفيات الحكومية والأهلية وغيرها والمصرح لها بتقديم خدمات الولادة من وزارة الصحة، من التسجيل الإلكتروني لحالات الولادة الواقعة بالمستشفيات أو الموثقة منها بتقرير طبي للحالات الواقعة خارج المستشفيات المرخصة.
ويستهدف كذلك إرسال المكتمل من تلك الحالات حسب أنظمة ولوائح الأحوال المدنية والمذكورة في شروط عمل الخدمة إلكترونياً لنظام وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لاعتمادها وتوثيقها لتكون بديلاً عن التبليغ الورقي.
ويتميز النظام بالعديد من المزايا منها: قيام النظام بالرصد الدقيق والتوثيق الشامل لجميع حالات الولادة التي تتم والتي تنعكس على دقة الإحصاءات الحيوية والصحية وإحصاءات النمو السكاني والأحوال المدنية، إضافة إلى التحقق من جميع شروط وقواعد عمل الخدمة آلياً وتصنيفها وإرسال الحالات المكتملة لنظام السجل المدني لدى الأحوال المدنية.
ومن فوائد النظام ضمان تسجيل جميع الحالات النظامية وغير النظامية في النظام للرجوع إليها وقت الحاجة، ومتابعة الحالات المسجلة، وتوثيق تسجيل الواقعة من قبل الطبيب أو المسؤول المختص بالمستشفى.
ويضمن النظام تعبئة جميع البيانات اللازمة لتسجيل الواقعة ببيانات صحيحة ومكتملة في نظام السجل المدني، كما يتيح النظام إمكانية العودة للبيانات المسجلة ومتابعتها، وعرض تقارير تفصيلية للواقعات المسجلة والمستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.