بالفيديو.. تأمينات الخفجي الاجتماعية تتجاهل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

الزيارات: 1243
تعليقات 6

أبعاد الخفجي – عامر المالكي:
أبدى مواطنين استيائهم من فرع التأمينات الإجتماعية في الخفجي، الواقع في مبنى مكتب العمل، والذي لا يعتبر ملائماً ولائقاً لخدمة أهالي الخفجي لاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء، كونه يقع في غرفة صغيرة وضيقه وبإمكانيات معدومة.
وذكر المواطن مرزوق علي العازمي لصحيفة «أبعاد الخفجي» أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني أشد المعاناة عند مراجعة مكتب التأمينات الإجتماعية بالخفجي بسبب عدم تهيئته للكراسي المتحركة وهي أدنى خدمة ممكن ان تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة بوضع مزلاج للكراسي المتحركة إضافة لضيق المكان وعدم توفر أماكن للجلوس.
وأضاف العازمي طالبنا كثيراً بتطوير المكتب بشكل يليق بالخدمات التي تقدمها للمواطن ولكن بلا فائدة، وهناك جهات وقطاعات بالخفجي تمت مطالبتها بتهيئة منشئاتها لذوي الاحتياجات الخاصة وتجاوبت مباشرة مشكورة ولكن مكتب التأمينات لا حياة لمن تنادي.
وقال محمد عبدالله السبيعي من ذوي الاحتياجات الخاصة أنني صاحب منشأة تجارية وكذلك متقاعد واحتاج دوماً لمراجعة مكتب التأمينات الاجتماعية بالخفجي ولكني أعاني معاناة شديدة مع موقع المكتب الغير لائق لخدمة المستفيدين من خدمات التأمينات بكافة فئاتهم وخاصة من كبار السن والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة .
وتابع هذا الفرع لا يليق بسمعة ومكانة التأمينات الإجتماعية وفروعها الأخرى، بباقي مناطق المملكة. وهو شيء مؤسف حقيقة ولا يمكن الاستفادة من خدماتهم في الخفجي من خلال هذا الفرع.
من جهته ذكر مدغش الشمري أن مكتب التأمينات الاجتماعية بالخفجي لا يليق بالأهالي وهو يقع في مكان صغير جداً وضيق ولا يتوفر فيه أماكن للجلوس، وكذلك لا يمكن للنساء الدخول للمكتب بسبب صغر حجمه وعدم توفر مكان مخصص لهن.
وأضاف: أن غالبية مستفيدي التأمينات الاجتماعية هم إما كبار سن أو نساء أو ذوي احتياجات خاصة، وهؤلاء يواجهون صعوبة كبيرة في الحضور للمكتب، ومع ذلك ورغم المطالبات الكثيرة إلا أن التأمينات لم تفكر حتى الآن في تطوير الفرع ومواكبة القطاعات الأخرى التي تطورت وارتقت في خدمة المواطن، واصبحت تتنافس في تقديم خدمات راقية ومميزة وتوفير بيئة عمل جاذبة تليق بمكانة بلادنا وتسعى لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة 2030.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابوموسى

    كلام الرجال صحيح

  2. ٥
    زائر

    فعلا معاناه كبيره خصوصا للمعاقين زي ماهو واضح وكل الكلام اللي قالوه هو عين الصواب ورساله واضحه لمن يهمه الامر

  3. ٤
    زائر

    المكتب يحقق رؤية 20 30 للقرن الماضي

  4. ٣
    مراجع

    مكتب صغير جدا اوراق مبعثره ويخدم المتاقاعدين والأرامل والأيتام والشركات بالخفجي والقرى ومراكزها وجميع السعودين بالكويتوأوقات كثيره لاتسطيع المواطنات الدخول بسبب ازدحام المكتب الصغير بالمراجعين الرجال

  5. ٢
    محمد بن عبد الله السبيعي

    كلام صحيح ان المكتب لا يلق بسمعة تأمينات

  6. ١
    زائر

    كلامه صحيح 100% لا امكانيات ولا موقع ولا يالبي طلبات المواطن غرفه ضيقه و صعوبه ع الاحتيجات الخاصه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.