كلية البنين وطريق الأبرق ومرسى المتنزهين ضمن محاور إجتماع «محلي الخفجي» الرابع

الزيارات: 1404
تعليقات 8
كلية البنين وطريق الأبرق ومرسى المتنزهين ضمن محاور إجتماع «محلي الخفجي» الرابع

أبعاد الخفجي – أحمد غالي:
عقد المجلس المحلي بالمحافظة صباح اليوم الإثنين 30-12-1439هـ إجتماعه الرابع برئاسة محافظ الخفجي المكلف محمد الهزاع، الذي بدأ الإجتماع بالترحيب بالأعضاء واستعراض برقية صاحب السمو الملكي وزير الداخلية -حفظه الله- التي توصي بقيام مجلس المنطقة بتعزيز التواصل مع المستويات الإدارية كافة لدى عموم الأجهزة الحكومية والمجالس المحلية بالمنطقة لمعالجة الفجوة الموجودة في تنفيذ رؤية المملكة 2030 وحيثياتها على المستوى التنفيذي، رغبةً من سموه في إتخاذ اللازم حيال تنفيذ التوصية بالتنسيق مع الجهات المعنية والرفع بما يتوصل إليه من نتائج، حيث أكد الهزاع على اتخاذ اللازم حيال تنفيذ التوصية والرفع بما يتم التوصل إليه بشكل عاجل.

محاور الإجتماع:
وناقش المجلس في بدايته سبعة محاور مدرجة على جدول أعماله والتي كان أولها متابعة أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء وما يجمل المظهر العام في مراحله الأولى والثانية والثالثة والتي شملت الطريق العام من منفذ الخفجي إلى مركز أمن الطرق، حيث تم التشجير بمسافة 7 كلم من جسر المنفذ حتى طريق الملك فهد، وتشجير مواقع في كورنيش المحافظة ضمن حملة (لنغرسها) بمشاركة الجهات ذات العلاقة، وهي البلدية وفرع خدمات المياه ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واحتنا الخضراء، وفريق الخفجي التطوعي، كذلك حملة التشجير (لنزرعها لننعم بها) بتنظيم من الأمانة ممثلة بالبلدية، ولاتزال مراحل الحملة مستمرة.
كما جاء في النقطه الثانية من المحور الأول استعراض أبرز المشاريع التي تم الإعلان عنها من قبل البلدية  وفي مراحل الترسية وهي سفلتة وأرصفة وإنارة بالخفجي، تطوير الواجهة البحرية، وسفلتة وأرصفة وإنارة بالخفجي والقرى التابعة لها، ومباني بلدية ومرافق عامة، مع إنشاء سوق خضار ولحوم بالخفجي، ومستلزمات الصيانة المباشرة (كهرباء وزراعة) .

مدخل المحافظة الرئيسي:
واستعرض المجلس في ثاني محور افتتاح الجسر الواقع مع طريق الخفجي – أبو حدرية بالقرب من المعهد التقني والمدخل الرئيسي للمحافظة، والذي يربط طريق الملك سلمان وطريق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- حيث سيتم ربطه بدوار سيتم إنشاءه قريبا مما يسهل على مرتادي الطريق الدخول إلى المحافظة بشكل سليم وتخفيف الازدحام مع الطريق العام في كلا الجهتين مما يساعد في انسياب الحركة وتلافي الحوادث.

طريق أبرق الكبريت:
وجاء في ثالث محور إطلاع المجلس على ما ورد بخطاب وكيل إمارة المنطقة الشرقية بشأن وجود عدة ملاحظات على طريق محافظة الخفجي – أبرق الكبريت المتجه لمحافظة قرية العليا والتي منها عدم وجود علامات تحذيرية لسالكي الطريق الصحيح، والذي صدر على ذلك خطاب وارد من مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المتضمن أنه تم تنفيذ عوامل السلامة على الطريق المذكور وأن ازدواج الطريق ضمن أولويات الوزارة المقترح تنفيذها للعام المالي (1440/1441هـ). حيث أوصى المجتمعون بضرورة ترسية هذا المشروع المهم نظير ما حصل على الطريق الحالي من حوادث جسيمة ومميتة راح ضحيتها الكثير من الأرواح لضيقه كونه مساراً واحداً.

مرسى التنزه والصيد:
واستعرض الأعضاء في المحور الرابع إنشاء مرسى لهواة الصيد والتنزه، حيث تم تحديد موقع مقترح على شاطي الخفجي في الجهة الشمالية بالقرب من برج حرس الحدود وجاري استكمال الإجراءات النظامية لاعتماد الموقع، كما ناقشوا إنشاء “واي فاي” على الكورنيش لخدمة  المتنزهين.
وجاءت مبررات الأعضاء لكثرة رواد الكورنيش من المتنزهين، كما يحقق دعم قوي للتنشيط السياحي والإستثماري بالمحافظة وتوفير الخدمة للأهالي ومرتادي الكورنيش، وليكون متنفس للأهالي وهواة الصيد، حيث أوصى المجلس بسرعة إنجاز هذا المشروع لأهميته لما له من مردود كبير لتنشيط الحركة الاستثمارية والسياحية ومتنفس للعوائل.

جامعة الشباب:
وشدد الأعضاء في المحور الخامس على ضرورة الاستمرار بالمطالبة بإفتتاح فرع جامعة حفر الباطن بمحافظة الخفجي (بنين) حيث أكدوا أن بعد المسافة ومشقة الطريق على الطلاب الملتحقين في الجامعات خارج الخفجي وتزايد عدد الخريجين من المرحلة الثانوية بالخفجي والهجر التابعة لها هي من أهم المبررات، حيث أوصى المجلس بضرورة إفتتاح فرع الجامعه للبنين.

مجمع تعليمي للبنات:
وفي المحور السادس طالب المجلس بسرعة استكمال تنفيذ المشروع المدرسي “المجمع التعليمي للبنات” بحي الفيصلية بالخفجي، والذي جاءت مبرراته نتيجة عدم وجود مجمع تعليمي للبنات في حي الفيصلية، مع كثافة سكانية عالية بالحي.

رنين مغناطيسي:
وأُختتمَ المجلس بمحورهِ السابع بالمطالبة بتوفير جهاز رنين مغناطيسي لمستشفى الخفجي العام، حيث تأتي المبررات نتيجة عدم وجود جهاز رنين مغناطيسي في جميع مستشفيات المحافظة، كما يعتبر جهاز أساسي لتشخيص الأمراض والإصابات، ليوصي المجلس بدوره بمخاطبة الجهات المعنية بسرعة توفير الجهاز لأهميته.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    افتخار

    صورت وعكس شيخ عبدعزيز مختلف واجد .. انا مبسوط واجد شوفه في خفجي .. رجال سيده ..

  2. ٧
    زائر

    كلية البنات الجديده متى تخلصونها وربي البيت انه الكليه الي ندرس فيها زحمه حيل مافيه حتى مكان اقعد فيه و لا اقدر اتنفس كاني محبوسه والكفتيريا دايم مخلص اكلهم و طعمه مرا سيء ارجوكم اهتمو فينا

  3. ٦
    ابو العز

    أرتوينا بالكلام وبالفعل متنا عطشا

  4. ٥
    زائر

    طريق ابرق الكبريت يجب الاهتمام به لانه حصد ارواح الكثير والحوادث ويعاني من عدم الاهتمام منذ فتره طويله ليش مايكون الطريق مزدوج لانه طريق حيوي ومهم

  5. ٤
    زائر

    الخفجي بحاجه ماسه لكليه وجامعه للبنين

  6. ٣
    زائر

    فلاشات !!!!

  7. ٢
    ابو خالد

    جزاهم الله خير والله يوفقهم جميع من ساهم بمشروع تطور الخفجي

    • ١
      زائر

      كثير من المتواجدين غير مؤهلين لأداره ……………

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>