جامعة البنين .. الحلم يتحقق وهذه التخصصات المطلوبة في الخفجي

الزيارات: 3320
تعليق 13
جامعة البنين .. الحلم يتحقق وهذه التخصصات المطلوبة في الخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد :
أدخل قرار سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالموافقة على إفتتاح فرع لجامعة حفرالباطن للبنين في الخفجي السرور والفرح في نفوس الطلاب وذويهم وذلك لإنهاء معاناتهم في التغرب خارج المحافظة طلباً للعلم .
حيث صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير الشرقية رئيس مجلس المنطقة في اجتماع مجلس المنطقة السادس لدور الإنعقاد السابع بديوان الإمارة على افتتاح فرع لجامعة حفر الباطن بمحافظة الخفجي (بنين) والتأكيد على توفر المتطلبات الأساسية للخدمات الجامعية.
مطالبات الأهالي :
وهنا في «أبعاد الخفجي» نستعيد الذكريات في مطالبات تحقيق حلم إفتتاح جامعة للبنين حيث أن مطالبات الأهالي أفراداً ومجالس ومخاطبات رسمية من المحافظة كانت منذ أمد بعيد وذلك لحاجة المحافظة وأبنائها للجامعة حيث الأعداد الكبيرة من الخريجين من طلاب الثانوية العامة ، مما يضطرهم لأمرين أحلاهما مر أما التغرب لإكمال الدراسة أو الرضا بالواقع والبحث عن وظيفة والبقاء في الخفجي .
وفي هذا الجانب كان للجنة أهالي الخفجي سابقاً ممثلة بـ« مدغش الشمري وبداح السبيعي وأحمد القناص» دور في المطالبة في إفتتاح فرع لجامعة حفرالباطن للبنين بالمحافظة حيث قال مدغش الشمري أن توفير التعليم الجامعي حق كفلته الدولة لأبنائها ومن هذا المنظور حملنا على عاتقنا كالجنة حق المطالبة لأبنائنا الطلاب حيث تم التوجه لحفرالباطن ومقابلة مدير الجامعة أنذاك الدكتور عبدالعزيز الصويان ونقلنا له مطالب الأهالي بفتح فرع للجامعة للبنين ، حيث أبدى تجاوبه معنا ، وطالبنا ببعض المعلومات والإحصائيات وتأييد تعليم الخفجي ومن الشركات البترولية بالمحافظة وتأييد من فرع الجامعة للبنات بتسيلم المبنى القديم للبنين والإنتقال للمبنى الجديد لهن ، حيث تم توفير جميع الطلبات ووعد بدراستها وعرضها على مجلس الجامعة والرفع بها للوزارة.
مدير الجامعة يزور الخفجي :
من جهة أخرى كانت لمدير جامعة حفرالباطن الدكتور محمد بن عبدالله القحطاني زيارة لمحافظة الخفجي في شهر ذو القعدة المحافظة حيث أجرت «أبعاد الخفجي» لقاء معه وتم الإستفسار حول جامعة للبنين وذكر بأن مشروع كلية للبنين يأتي ضمن خطط وتوجهات الجامعه حيث أن طلاب الخفجي يستحقون أن يتوفر لهم التعليم الجامعي وإن شاء الله إكيد راح يستفاد منه فالطلاب شريحه مهمه يهمنا أننا نقدم لهم التعليم الجامعي وسنعمل على تهيئة الخطط الدراسية وأعضاء هيئة التدريس للمرحلة القادمه .
تربويون وأولياء أمور يتفاعلون مع القرار :
هذا وتفاعل عدد من التربويين وأولياء الأمور مع قرار أمير المنطقة الشرقية حيث ذكر مدير مكتب التعليم بالخفجي منصور المضيبري بداية نحمد الله على صدور موافقة سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف على إنشاء فرع لجامعة حفر الباطن للبنين . ولعل هذا القرار يأتي في سياق الدعم الكبير والمستمر الذي يحظى به التعليم من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومن ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .
وأضاف ستتكفل الجامعة بإذن الله في تخريج العديد من الطلاب مما سيساهم في تنمية التعليم بالمحافظة ويخفف على أبنائنا الطلاب مشقة تكبد عناء السفر للمحافظات المجاورة لإكمال دراستهم ، كما سيكون لها مردود إيجابي في توفر الفرصة الوظيفية وتحقيق احتياجات سوق العمل بكل متطلبات التخصص من قيم ومعارف ومهارات .
ولايسعني في هذا المقام الإ بالتوجه لسمو أمير المنطقة ونائية على هذه البادرة الغير مستغربه منهم وتلمسهم لإحتياجات أبنائهم الطلاب .
فيما قال كاتب الرأي عبدالله مهدي تتوالى بشائر الخير والنماء كل يوم، غمرتني السعادة بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – أمير المنطقة الشرقية على افتتاح كلية للبنين بمحافظة الخفجي، وأرجو الله أن تكون هذه الكلية مع أختيها كليتي العلوم والآداب للبنات نواة لجامعة الخفجي ، مضيفاً إن النمو السكاني ملحوظ جدًا في مدينتنا ووجود مؤسسات تعليمية مطلب ملح.
وختم حديثه أهنئ أهالي الخفجي بهذه البشرى، وأهنئ شبابها، وأرجو لهم دوام التوفيق والتميز.
التخصصات المطلوبة :
وعن التخصصات المطلوبة كان لبعض الطلاب الذين يدرسون الآن خارج المحافظة رأي في ذلك حيث قال فهد الشمري وأحمد البقعاوي وهم اللذان يدرسان في جامعة حفرالباطن بمحافظة حفرالباطن بأن السعادة لاتسعم عندما سمعوا قرار فتح فرع للجامعه بالخفجي الأمر الذي سيعمل على إنهاء معاناتهم وتغربهم ومايعانونه من مشقة السفر وأخطار الطرق .
وأضافا نطمح من الجامعة إفتتاح تخصصات تلبي سوق العمل بالخفجي كالهندسة والحاسب الآلي وإدارة الأعمال والتمريض مع عدم إغفال التخصصات التربوية .

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    زائر

    الافتتاح متى هنا مربط الفرس

  2. ١٢
    ابو العز

    بيض الله وجه كل من :مدغش الشمري وبداح السبيعي واحمد القناص والله يجزاهم خير الذي تحملو عناء السفر للدمام والحفر للمطالبه بالجامعه الله يصلح لهم النيه والذريه..هيك رجال وإلا بلاش

  3. ١١
    زائر

    حلووووو وبدايه موفقه يارب

  4. ١٠
    زائر

    ماشاء الله إضافه جميله للخفجي وابنائها بالتوفيق
    ملاحظه (المبنى الجديد يصلح لشباب من ناحية الموقع )

  5. ٩
    زائر

    وين صاروا اللحين ؟

  6. ٨
    زائر

    متى الأفتتاح ؟ ووين الموقع ؟

  7. ٦
    ابورياض

    نبارك جهود من قامو وتعبو وكتب الله اجرهم …وياليت يكون الأفتتاح الفصل الثاني من هاذا العام حيث فيه طلاب مستوياتهم عاليه ..وبعد الجامعات عن الخفجي فوتت عليهم فرصه الألتحاق بها

  8. ٥
    بدر الجروان

    يا سلام شي طيب بس ياليتهم يعجلون في الموضوع لا يلطعونا عشر سنين

  9. ٤
    زائر

    يفترض أن المبنى الجديد يكون للبنين وليس للبنات لبعده عن المدينه وصعوبة نقل الطالبات لأن أحيانا الطالبه لديهامحاضره الساعه الثامنه صباحا وتنتهي الساعه العاشره وترجع الساعه الثانيه ظهرا وبهذا تكون صعوبه بالخروج من الجامعه والرجوع مره أخرى وكذلك السواقين الغالبيه لا يجيدون القياده بالطرق البعيده وسوف نواجه مشقه وصعوبه بنقل بناتنا ولكن البنين الاغلبيه لديهم سيارات ويستطيعيون التغلب على مشكلت النقل والمفروض يسلم المبني الجديد للبنين ويبقي المبني القديم للبنات ويخطط لهن مبني جديد يكون قريب من المدينه والأراضي الحكوميه كثيره داخل الخفجي والتي تخص التعليم

    • ٣
      زائر

      حسبي الله على كل واحد فيكم مايحس بمعاناتنا سنين ننتظر هذه الوعود وسنين عايشين في عصور مظلمة ومبنى متهالك لا من كهرباء ولا معامل ولا تكييف زي الناس وفوق هذا حاطين فيه حوالي ٥ آلاف طالبة لا متنفس ولا قدرة على عيش حياة أكاديمية صحية . بعد الصبر هذا كله بالساهل تبون تعطون العيال المبنى الجديد عشانهم يستحقون وحنا عادي ننتظر ١٠ سنين كمان زيادة لأننا أقل مرتبة وأحقية كبشر .

  10. ٢
    فهد الخفجي

    الف الف مبروك من زمان ننتظر هذا القرار

  11. ١
    زائر

    مشاء مبروك لابناء الخفجي سؤال متي سيتم الافتتاح
    ٢ هل يحق المقيم ان يدرس اولاده في الجامعه
    ٣ ماهي التخصصات التي فيها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>