أعلنت البلاد المالية عن نجاح طرح زيادة رأس مال صندوق البلاد للضيافة في مكة المكرمة “الصندوق” بمبلغ 1,1مليار ريال سعودي. وهو صندوق استثمار عقاري خاص مغلق، مدته خمس سنوات قابل للتمديد لمدة سنة إضافية، متوافق مع أحكام وضوابط الهيئة الشرعية للبلاد المالية.

وتم زيادة رأس مال الصندوق بغرض الاستحواذ على تسعين وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عُمر للتطوير في مدينة مكة المكرمة، والتي تتمتع بميزة تنافسية فريدة بقربها من الحرم المكي الشريف، وذلك بهدف تحقيق مكاسب رأسمالية وتوزيع عوائد من خلال تشغيل الوحدات السكنية الفندقية ومن ثم بيعها، وبلغ حجم الصندوق بعد زيادة رأس المال إلى 2,317,501,000 ريال سعودي، مما يعكس ثقة المجتمع الاستثماري في الاستثمارات العقارية النوعية في ضوء استهداف زيادة عدد المعتمرين إلى 30مليون معتمر بحلول العام 2030م.

وبهذه المناسبة شكر الأستاذ زيد بن محمد المفرح، الرئيس التنفيذي للبلاد المالية بقوله: “نشكر المستثمرين من المؤسسات والأفراد من ذوي الخبرة على ثقتهم بمكانتنا الريادية وأدواتنا الاستثمارية النابعة من استراتيجيتنا الطموحة للنمو والتوسع، والتي تحفز استمرار البلاد المالية في إيجاد حلول وخدمات مالية مبتكرة تواكب تطلعات وأهداف عملائها الكرام”.