تقام مباريات الجولة الخامسة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الاولى مساء اليوم (الثلاثاء) بخمس مواجهات، إذ يلعب النهضة مع النجوم بالدمام، ويلتقي الجيل بالطائي في الاحساء، وبالخرج يلعب الشعلة أمام الخليج، والجبلين مع القيصومة بحائل، والعروبة وضمك بالجوف.

النهضة – النجوم

يخوض النهضة مواجهته مع النجوم على ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة بالدمام، وظهر المضيف بمستوى متراجع خلال الجولتين الأخيرتين وتلقى الخسارة من جدة والانصار ويأمل بالتعويض على حساب ضيفه، فيما يدخل النجوم اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نتائجه الأخيرة، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، على الرغم من صعوبتها خارج ملعبه وامام فريق سيلعب للفوز وإيقاف نزيف النقاط.

الجيل – الطائي

على استاد مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء، يستقبل الجيل ضيفه الطائي ومن خلال اللقاء يسعى أصحاب الأرض لتعويض خسارتهم الأخيرة في الجولة الماضية،  ويأملون في حصد النقاط الثلاث في المباراة اليوم للابتعاد عن مراكز المؤخرة، فيما يطمح الطائي للاستمرار في استعادة توازنة بعد تذوق طعم الانتصار بالجولة الأخيرة، وتجنب التعثر في هذة الجولة للاستمرار بالتقدم إلى مراكز المقدمة على الرغم من صعوبة مهمته خارج قواعده بعيدا عن ملعبه.

الشعلة – الخليج

وينتظر الشعلة ضيفه الخليج في لقاء هام للطرفين ، إذ يدخل الشعلة بنشوة انتصاره الأخير الذي دفعه إلى مركز متقدم، فيما لدى الخليج دافعًَا للتعويض ومصالحة جماهيرة بعد تعثره أمام العروبة.

الجبلين – القيصومة

على مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد بحائل، يستضيف الجبلين نظيره القيصومة، وسيواجه الضيف خصمًا عنيدًا ومتألقًا وهو الجبلين الذي يطمح من الاقتراب للصدارة،  في المقابل يدخل الضيف اللقاء وهو في مأزق صعب بعد خسائره الأخيرة وليس أمامه سوى الفوز، لتحسين مركزة وسيلعب القيصومة بجدية أكبر للعودة بالنقاط الثلاثة.

العروبة – ضمك

وعلى ملعب نادي العروبة بالجوف، في لقاء الطموحات المتقاربة، ويطمح العروبة باستثمار دعم جماهيره، للفوز والاستمرار في تحقيق الانتصارات بعد بدايته المحبطة،وسيكون أمام اختبار صعب أمام ضمك الذي يحقق نتائج جيدة ولن يرضى بغير الفوز وهو مؤهل لذلك.