أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اكتمال وصول المشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره إلى المدينة المنورة ، وعددهم 115 متسابقا يمثلون 82 دولة حول العالم ، استعدادا لانطلاقة التصفيات النهائية في الحرم النبوي الشريف خلال الأيام الثلاثة القادمة بدءا من يوم السبت السادس والعشرين من شهر المحرم.

ولامست اللافتات الترحيبية في ساحة المطار والمدون عليها ” مرحبا بأهل القرآن ” مشاعر الوفود الذين بادلوا الترحاب بالتعبير عن امتنانهم العظيم للمملكة العربية السعودية ، التي دأبت على خدمة الحرمين ورعاية الوحيين ، باذلة قصارى الجهد لخدمة الإسلام والمسلمين.

هذا وجندت الوزارة بتوجيهات من الوزير الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ – المشرف العام على المسابقة – فرق عمل متكاملة لخدمة ضيوف العرس القرآني على مدار الساعة ، وتقديم واجب الضيافة لهم، وتيسير تنقلاتهم ، مهيأة على هامش الفعالية الرئيسة برنامجًا حافلا للمتسابقين والمشاركين منذوصولهم بلد الرسول الكريم وحتى مغادرتهم.

يشار إلى أن المسابقة التي يحتضنها الحرم الشريف تمر بمرحلتين أساسيتين : التصفيات الأولية والتي عقدت فور وصول المتسابقين ، بينما تقام التصفيات النهائية على مدى الأيام الثلاث القادمة ، يعقبها الحفل الختامي بحضور سمو أمير منطقة المدينة المنورة