عبر عدد من المشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين، عن سعادتهم وهم في رحلة قرآنية إيمانية نحو الديار المقدسة، وقدموا شكرهم وامتنانهم للمملكة ، وما تقدمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من جهود مميزة في سبيل تنظيم المسابقة.

وقالوا : مشاعرنا تغلبها السكينة، ويغمرها الهدوء، وتملؤها الطمأنينة والراحة الإيمانية في مدينة المصطفى ــ عليه الصلاة والسلام ــ.

وذكر المتسابق ضياء أحمد إبراهيم من دولة العراق : إن الاستعداد النفسي والمعنوي مهم جداً في المسابقات الدولية، وأنه عكف استعدادا ومراجعة لكتاب الله من أجل المشاركة في المسابقة متفرغاً تفرغاً تاما مدة ستة أشهر متواصلة لقوة التنافس في المسابقة.

وأوضح المتسابق الموريتاني يسلم سيد صغير أنه جرى ترشيحه في المسابقة الدولية من المسابقة المحلية ببلده بعد أن حقق المركز الأول في الفرع الثاني بمسابقتها، وعبَّر عن بالغ شكره لكل القائمين على هذه المسابقة؛ لما وجده من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد المتسابق الأردني مالك عثمان أنه أمضى شهرين للاستعداد والتحضير لهذه المسابقة العظيمة.

وعبر المتسابق سانوغو محمد طاهر من دولة كوت ديفوار عن سروره الكبير وفرحته البالغة وهو يزور المدينة المنورة لأول مرة في حياته، ويشاهد مسجد الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ، مشيداً بالجهود المقدمة لحفظة كتاب الله.