عقد مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم اجتماعه “السابع” خلال الدورة الحالية برئاسة معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس المجلس الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

وأشاد المجلس في مستهل اجتماعه بالدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -.

وشكر المجلس الجهود التي بذلها معالي رئيس الهيئة السابق الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، متمنياً لسمو رئيس الهيئة الحالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله بن مشاري آل سعود التوفيق.

واطّلع المجلس خلال الاجتماع على تقدم مبادرات الخطة الاستراتيجية للهيئة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، وأكد على ضرورة وضع مستهدفات ومؤشرات لقياس أداء برامج الهيئة المختلفة،

واتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوجيهات ذات العلاقة بعمل الهيئة ومراكزها كان أبرزها تشكيل لجنة من المجلس لبلورة وتركيز مشاركة الهيئة في التخطيط لقيادة مؤسسات التعليم العالي والمهني نحو تخصصات وبرامج حديثة تستشرف الاحتياجات والفرص المستقبلية، كما أقر المجلس ضوابط قبول الاعتمادات الخارجية لبرامج التعليم الجامعي للجامعات المعتمدة مؤسسياً من الهيئة وقوائم الهيئات المتخصصة المقبول التعامل معها.

من جهةٍ أخرى، أشاد المجلس بالاستعدادات المتخذة للمؤتمر الدولي لتقويم التعليم المقرر عقدة في الرياض في الفترة من 4 – 6 ديسمبر 2018م، وقدّر الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي لتقويم التعليم – مهارات المستقبل – تنميتها وتقويمها يهدف إلى تأسيس خطوات عملية يجب أن تتبناها مؤسسات التعليم والتدريب في مستوياتها المختلفة، في مجال إكساب المهارات المستقبلية، ويمكنها من تقويمها وقياس مدى تمكن خريجي البرامج المختلفة منها.

وختم اجتماع مجلس الإدارة بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق المهام التي جاءت ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة.